الجمعة 10 مايو 2024

للأمهات.. 6 خطوات لتدريب الرضيع على حمل «البيبرونة»

زجاجة الرضاعة

سيدتي10-2-2024 | 00:15

منة الله القاضي

عادة ما يرتبط الطفل بالبيبرونة، فمن خلالها يتناول غذائه،.. الأمر الذي يجعله يسعى لحملها بنفسه أثناء عملية الرضاعة.

وإليكِ أهم الخطوات لتدريب الرضيع على حمل "البيبرونة، وفقاً لما نشر على موقع "momjunction": 

-  راقبي المهارات الحركية لطفلك:

لا تجبري طفلك على حمل البيبرونة أثناء الرضاعة، تابعي مهاراته الحركية، فعادة ما يتعلم الرضيع فتح وإغلاق أيديه بقوة عند ثلاثة أشهر، هذا يعني أن هناك فرصة جيدة لطفلك للإمساك بالبيبرونة.

- تعليم فائدة البيبرونة:

اجعلي طفلك يفهم العلاقة بين جوعه وزجاجة الرضاعة، يمكنك القيام بذلك عن طريق إعطائها البيبرونة عندما يكون جائع، فتدريب عقله الصغير على النظر إلى البيبرونة كمصدر للطعام سيحفزه تلقائياً على تناولها عندما يكون جائعاً.

- احتضنيه:

يستطيع طفلك أن يشعر بدفء جسمك عندما ترضعينه رضاعة طبيعية، اجعليه يشعر بنفس التجربة حتى عندما يرضع بالبيبرونة، هذا لن يجعله يشعر بالحرمان من قربك، حيث يساعد حمل الطفل بين ذراعيك على التكيف مع البيبرونة.

- حافظي على الهدوء أثناء جلسة التغذية:

لا تشتتي انتباه الطفل بالضوضاء أثناء الرضاعة، إذا كانت هناك أشياء كثيرة تحدث حوله أثناء جلسة الرضاعة بالبيبرونة، فقد لا يتغذى على محتواها أو قد يبتلع هواءً أكثر من الحليب.

- تقديم بعض الدعم:

قد تتألم أذرع طفلك الرقيقة أثناء الإمساك بالبيبرونة لفترة طويلة، لذلك، ضعي وسادة أو جسمًا ناعمًا وآمنًا تحت أذرعه لدعم زجاجة الرضاعة، يمكنك أيضًا تجربة حاملات تحافظ عليها في مكانها.

- لا تجبري طفلك على حمل البيبرونة:

لا تتسرعي في تعليم طفلك حمل البيبرونة، فقد يؤدي ذلك إلى عناد الصغير، اتركي طفلك يأخذ وقته في التعلم، وتذكري أن هناك خلافات شخصية دوماً من طفل لأخر.

Dr.Radwa
Egypt Air