الإثنين 29 ابريل 2024

خبير سياحي يكشف دور سياحة الشارتر في تنمية القطاع بمصر| فيديو

السياح في الأقصر

توك شو10-2-2024 | 10:57

محمد أسامة

قال محمد عثمان الخبير السياحي، اليوم، إن سياحة الشارتر هو الطيران العارض والذي يأتي من الدول المصدرة للسياحة إلى المناطق السياحية مباشرة مثل هبوط السياحة الروسية من موسكو إلى الغردقة أو شرم الشيخ وذلك بسبب عدم قدرة مطار القاهرة على استيعاب الأعداد الكبيرة من السياح.

وأضاف "عثمان" في مداخلة هاتفية مع قناة "إكسترا نيوز" أن ميزة نوع سياحة الشارتر أنه رخيص الثمن بالإضافة إلى أنه يساهم في زيادة أعداد السياح القادمين إلى مصر، وعلى سياق أخر مشيرًا إلى أن المعارض السياحية المصرية في الخارج ساهمت في عودة السياحة الأمريكية إلى مصر كما أنها تساهم في زيادة أعداد السياح إلى البلاد بشكل عام.

ولفت إلى أن السياحة الإسبانية إلى مصر ما زالت تحتل المرتبة الأولى عالميًا  بواقع نحو 12 رحلة جوية إلى الأقصر فقط، مشيرًا إلى أنه تم التنسيق للقيام بمعرض سياحي في مدينة ملقا الإسبانية، متابعًا أن السياحة في مصر حصدت نحو 20 مليار دولار في عام 2023 ومن المتوقع أن يصل المبلغ إلى 25 مليار دولار.

وأوضح الخبير السياحي، أن مصر تسعى أيضًا إلى جذب التنين الصيني في السياحة التي ارتفع عدد السياح القادمة منها عقب زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي أخيرًا إلى الصين من 58 ألف سائح إلى 358 ألف.

Dr.Randa
Dr.Radwa