الثلاثاء 30 ابريل 2024

رئيس حزب الاتحاد: دعوة الحكومة لحضور جلسات الحوار الوطني ضرورة لبلورة مخرجات واقعية

رئيس حزب الاتحاد

برلمان10-2-2024 | 23:34

أ.ش.أ

ثمن رئيس حزب الاتحاد رضا صقر، دعوة مجلس أمناء الحوار الوطني، الحكومة لحضور كل الجلسات المقبلة لـ "الحوار الوطني"، مؤكدة أن حضور الحكومة الجلسات؛ ضرورة للخروج بمقترحات قابلة للتنفيذ وواقعية.

وأشاد صقر بقرارات مجلس أمناء الحوار الوطني، التي اتخذها اليوم بخصوص سرعة عقد جلسات المحور الاقتصادي بالحوار الذي يأخذ مناقشات أكثر عمقًا، مشيرًا إلى أن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لإجراء هذا الحوار الاقتصادي والاستجابة الفورية من جانب مجلس الأمناء؛ يعكس التعاون الحقيقي ما بين مختلف أطراف العمل السياسي، وحرصها على الخروج من الأزمة الحالية التي يواجهها الاقتصادي المصري.

وقال إن الملف الاقتصادي ذات طبيعة خاصة، ويحتاج إلى مشاركة واسعة من المتخصصين في القطاع الاقتصادي، مشيدًا بقرار مجلس الأمناء بأن تكون جلسات المحور الاقتصادي متخصصة دون حضور العامة، نظرًا لطبيعته التي تحتاج إلى خبراء يمكن أن تسهم تصوراتهم ورؤاهم في صياغة حلول للأزمة التي نمر بها.

وأشار رئيس حزب الاتحاد إلى أن دعوة مجلس الأمناء للحكومة لحضور الجلسات المقبلة للحوار الوطني الاقتصادي تمثل أهمية كبيرة للغاية، فيما يخص التنسيق والتعاون ما بين الطرفين، حتى تكون المخرجات التي يتم التوصل إليها قابلة للتنفيذ.

ونوه بأهمية القرار الصادر عن مجلس أمناء الحوار الوطني بأن تكون مخرجات الحوار الوطني قصيرة ومتوسطة الأجل، حتى يشعر المواطن بأثرها.

Dr.Randa
Dr.Radwa