الإثنين 29 ابريل 2024

4 علاجات منزلية تساعدك في التخلص من بقع الوجه

بقع الوجه

سيدتي11-2-2024 | 09:34

فاطمة الحسيني

تعاني بعض النساء خاصة مع التقدم في العمر، من ظهور بعض البقع على الوجه وعدم توحيد لون الجلد، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم المكونات الطبيعية التي تساعدك في التغلب على تلك المشكلة.

  • خل التفاح، حيث يساعد في إزالة البقع والقضاء عليها، نظراً لاحتوائه على الخصائص المضادة للبكتيريا والفطريات، وحمض الماليك، الذي يقلل من إنتاج الميلانين ويساعد على التحكم في ظهور البقع البنية وفرط التصبغ، كما يقوم بتقشير بشرتك، مما يمنحك لون بشرة موحد أكثر إشراقًا، لذلك احرصي على دمجه بملعقة من الترمس المطحون وضعيه على وجهك مرة كل أسبوع لمدة 10 دقائق، ثم دلكي القناع الجاف لمدة 2 إلى 3 دقائق، ثم اغسلي وجهك.
  • مسحوق العرق سوس، له قدره خيالية في توحيد لون البشرة والقضاء على البقع العمرية، بفضل احتوائه على خصائص مضادة للالتهابات وللميكروبات ومضادة للشيخوخة، كما يعمل على تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة، لذلك قومي بخلط مسحوق عرق السوس مع الكركم، وماء الورد، وضعيه على بشرتك واتركيه لمدة 10-15 دقيقة، ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر.
  • الشاي الأخضر، يساعد على تحسين مرونة الجلد وتقليل الهالات السوداء والتصبغ خاصة في منطقة العينين، ومنع احمرار الجلد الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية، وذلك عن طريق أن تقومي بتحضير أكياس الشاي الأخضر وتركها لتبرد، ثم  ضعي كيساً تحت كل عين لمدة 10-15 دقيقة، مع التأكد من تغطية الهالات السوداء.
  • البطاطس، حيث تحتوي على إنزيمات وفيتامين C الذي يساعد في تفتيح البقع الداكنة وتوحيد لون البشرة، و تقشير خلايا الجلد الميتة، مما يعزز بشرة أكثر إشراقًا، ويغذيها، فقط قومي بغسل ثمرة البطاطس ثم قطعيها إلى شرائح، و ضعي بضع قطرات من ماء الورد على شرائح البطاطس وافركيها لبعض الوقت على العيوب الظاهرة تحت العينين وفي وجهك، لمدة 15-20 دقيقة.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa