الأحد 5 مايو 2024

وزارة التضامن تكشف تفاصيل مبادرة «وعي» (فيديو)

مبادرة وعي

توك شو11-2-2024 | 12:41

محمد أسامة

قال مجدي حلمي مستشار وزارة التضامن، اليوم، إن اليوم، إن مبادرة "وعي"، هي الحلقة الثالثة الملكة للحلقتين الأكبر في الوزارة المتعلقة بالدعم المادي والمتعلقة بدعم الأكثر احتياجًا والحلقة الثانية دعم الفئات الأولى بالرعاية.

وأضاف "حلمي" في لقاء مع برنامج "يوم سعيد" على قناة "المحور"أن مبادرة وعي خاصة بالدعم الثقافي لجميع الفئات وإنهاء التصرفات السلبية وتقويمها، لافتًا إلى أن البرنامج تم إطلاقه في 2020 وركز على أكثر البرامج التي تهم الأسرة المصرية وتؤثر حياة المواطنين وهم 12 قضية موجودة في دائرة.

وأوضح مستشار وزارة التضامن، أن القضايا منها الاكتشاف المبكر للإعاقة وبرنامج مكافحة المخدرات والتمكين الاقتصادية التربية الأسرية الإيجابية وختان البنات جريمة، مشيرة إلى أن هناك برنامج لمكافحة الهجرة غير الشرعية وبرنامج ضد زواج القاصرات وكلنا مصريون وتجمعنا قوة.

وتابع أن وزارة التضامن الاجتماعي تستخدم الإعلام الجماهيري مثل التلفزيون الصحافة والإذاعة، مشيرًا إلى أن الوزارة تستخدم أيضًا التواصل المباشر مثل الجمعيات الأهلية والرائدات الاجتماعيات والوزارات الشعبية، مضيفًا أن هناك توجيهات من رئاسة الجمهورية بزيادة أعداد الرائدات الاجتماعيات بشكل كبير التي يجب يكونوا من القرية نفسها والخريجات من الجامعات وكان الأمر من البداية مجانيًا ثم تم مضاعفة المبلغ 3 مرات.