الأحد 5 مايو 2024

مسنّة في الـ79 من عمرها تزور 193 دولة خلال 50 عامًا

لويزا يو

الهلال لايت 11-2-2024 | 19:55

إيمان علي

استطاعت سيدة تبلغ من العمر 79 عامًا، أن تحقق حلمها بالسفر حول العالم بعد أن وطأت قدمها 193 دولة خلال الخمسين عامًا الماضية.

ولطالما حلمت الرحالة الفلبينية الأمريكية لويزا يو، بالسفر منذ أن كانت فتاة صغيرة.

قالت يو لـ Good Morning America : "عندما ذهبت إلى السينما، رأيت هذه الخلفية الجميلة حول المناظر الطبيعية والطبيعة والأنهار والجبال، وهذا ما أذهلني"، وأضافت "لهذا السبب كنت أعتقد دائمًا أنني سأذهب يومًا ما إلى هذه الأماكن وأسافر."

وتابعت لويزا أنها جاءت إلى الولايات المتحدة كطالبة تبادل عندما كان عمرها 23 عامًا وبدأت في السفر عندما استطاعت ذلك، وتابعت "لقد بدأت في الولايات المتحدة أولًا بسبب وضعي ... لم أستطع الخروج من البلاد، لذلك قررت أن أستقل حافلة Greyhound وأقوم بجولة في الولايات المتحدة."

كانت يو تعمل في مجال التكنولوجيا الطبية ثم تحولت فيما بعد إلى كونها وكيلة سفر حتى تتمكن من الحصول على مزيد من المرونة في أخذ إجازة للسفر، وفي العقود الخمسة الماضية، سافرت من دول أوروبية مثل إيطاليا إلى دول آسيوية مثل تايلاند، ثم إلى دول أفريقية مثل ليبيا ودول الشرق الأوسط مثل إيران، ثم قررت زيارة جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة البالغ عددها 193 دولة.

قالت يو: "على الرغم من أن بعض الأماكن كانت تعتبر خطرة، قلت: أعتقد أنني أستطيع القيام بذلك. أريد أن أرى هذه الأماكن بعيني لأن هناك الكثير من التاريخ والثقافة التي حدثت هناك". من دوافعها.

وأوضحت السيدة يو إن الأصدقاء الذين تعرفت عليهم على طول الطريق شجعوها على جعل صربيا محطتها الأخيرة. وتذكرت أن أنصارها كانوا يصفقون ويهتفون بمجرد خروجهم من المطار في صربيا. أكملت هدفها في 9 نوفمبر 2023

 

 

 

 

View this post on Instagram

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

A post shared by Luisa Yu (@luisa_yu14)

.