الإثنين 29 ابريل 2024

لجنة الانتخابات الباكستانية تعلن النتائج النهائية للانتخابات العامة

مراكز الاقتراع

عرب وعالم11-2-2024 | 13:23

دار الهلال

 أعلنت لجنة الانتخابات الباكستانية، اليوم الأحد، النتائج النهائية للانتخابات العامة 2024 التي جرت في 8 فبراير.

ووفقًا لنتائج الانتخابات المتعلقة بالجمعية الوطنية (الغرفة السفلى للبرلمان)، فقد حصل المرشحون المستقلون على 101 مقعد، بينما حاز حزب الرابطة الإسلامية الباكستانية (نواز) بزعامة رئيس وزراء باكستان السابق نواز شريف على 75 مقعدا، وحصل حزب الشعب الباكستاني البرلماني الذي يتزعمه وزير الخارجية السابق بيلاوال بوتو زارداري، على 54 مقعدًا.

وحصلت الحركة القومية المتحدة - باكستان على 17 مقعدًا، بينما حاز حزب جمعية علماء الإسلام الباكستاني على 4 مقاعد، وحصل حزب الرابطة الإسلامية الباكستانية على 3 مقاعد، وحصل كل من حزب استحكام باكستان وحزب بلوشستان الوطني على مقعدين، فيما حصل كل من حزب مجلس وحدة المسلمين باكستان وحزب الرابطة الإسلامية الباكستانية (ضياء الحق شهيد) وحزب بختونخوا الوطني عوامي باكستان وحزب عوامي بلوشستان وحزب بختونخوا ملي عوامي والحزب الوطني على مقعد واحد.

وأعلنت لجنة الانتخابات الباكستانية نتائج 262 مقعدًا من 266 مقعدا لصالح الجمعية الوطنية بعد أن أجرت البلاد الانتخابات العامة في 8 فبراير لانتخاب حكومة للخمسة أعوام القادمة.

وأعلنت هيئة الانتخابات الباكستانية تعليق عملية التصويت على مقعد واحد بسبب وفاة أحد المرشحين وحجب نتيجة مقعد واحد، كما أعلنت إعادة التصويت الجزئي عليه.

Dr.Randa
Dr.Radwa