الإثنين 13 مايو 2024

خبير يكشف أساليب الحرب وتأثيراتها على المنطقة العربية (فيديو)

حاتم صابر

توك شو11-2-2024 | 13:27

محمد أسامة

قال العقيد حاتم صابر، خبير مقاومة الإرهاب الدولي وحرب المعلومات، اليوم، إن الشعب المصري واعي ويفهم دائمًا كل ما يحدث حوله من حرائق في المنطقة.

وأضاف "صابر" في لقاء مع قناة "دي أم سي" أن ما يحدث في السودان هي نار تحرق السودان كلها، وأن في ليبيا انقسام بين الشرق والغرب، بالإضافة إلى التوترات في غزة وسوريا والعراق وصولاً إلى التطورات في البحر الأحمر ومحاولة توريط مصر في حرب، مشيرًا إلى أن المنطقة كلها مشتعلة وتؤثر على الوضع داخليًا من الناحية الاقتصادية.

وأوضح أن هناك من يريد نشر معلومات تهدف إلى التأثير على الروح المعنوية والداخل المصري، مضيفًا أن ذلك يهدف إلى التشكيك في القدرات العسكرية المصري والتشكيك في القرارات العسكرية للقيادة العسكرية.

وأشار "صابر" إلى أن حرب المعلومات هدفها تأليب الدول الخارجية على دولة ما أو تدمير الدولة من الداخل عبر تأليب الأطراف الداخلية على بعضها البعض، لافتًا إلى أن هذا ما حدث في سوريا والعراق مما تسبب في تدمير البلدين.

وأكد على أن طريقة حرب المعلومات هي الشائعات أو استخدام معلومات حتى صحيحة لكي يظهر بصورة المتحكم الكبير في الداخل المصري وهذا غير صحيح ولكنه يُستخدم للتأثير على الشعب.

Dr.Radwa
Egypt Air