الجمعة 1 مارس 2024

مناقشة كتاب «مواقع التواصل الاجتماعي» بمكتبة مصر العامة.. غدًا

غلاف الكتاب

ثقافة11-2-2024 | 16:13

شمس علاء الدين

تنظم مكتبة مصر العامة حفل مناقشة كتاب "مواقع التواصل الاجتماعي : دراسة وتحليل" للدكتورة نهاد صبيح الصادر عن دار مبتدأ للنشر، بعد عرضه بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته الـ55، يناقش الكتاب ويقدمه السفير رضا الطايفي مدير صندوق مكتبات مصر العامة، وذلك غدا الأثنين الموافق 12 فبراير في تمام الساعة 1 ظهرا بقاعة ندوات مكتبة مصر العامة بشارع المنيل.

وتهتم الكاتبة بشكل خاص لمشاكل الأسرة المصرية بجانب عملها الصحفي، حيث وجدت شغف للإهتمام بمشاكل الأسرة المصرية، كونها أخصائي صحة نفسية وإرشاد أسري ومدرب دولي.

يعد الإعلام وسيلة من وسائل التأثير الجماهيري، بل يعتبر أهمها على الإطلاق، وقد لعب دورًا كبيرًا وهاما في حياة المجتمعات الإنسانية، وهو ظاهرة إجتماعية قديمة نشأت وتطورت لتتلاءم في النهاية مع شكل المجتمع واحتياجاته، الأمر الذي تطلب وجود وسائل إعلام تستجيب لحاجات المجتمع، فقد كان الخبر ينتشر بين جموع الشعب من خلال بعض الأفراد المقربين من الحكام والذين أطلق عليهم اسم الناقلين أو المروجين.

وأصبح الآن غالبية المجتمع شغوفًا بتداول الآراء والمعلومات على شبكات التواصل الاجتماعي بشكل قد يصل إلى مرحلة الإدمان، ووصل بهم الحال إلى متابعة هذه المواقع بطريقة، يومية حتى أصبحت عادة.

واستعرضت "نهاد" في هذا الكتاب تطور وسائل الإعلام المطبوعة والمسموعة والمرئية حتى وصلنا إلى الإعلام الإلكتروني.