الإثنين 13 مايو 2024

10 منح دراسية من أكاديمية الفنون للمهرجان المسرحي الدولي لشباب الجنوب

غادة جبارة

ثقافة12-2-2024 | 13:18

همت مصطفى

وافق مجلس أكاديمية الفنون، برئاسة دكتور غادة جبارة، على توفير 10 منح دراسية مجانية للفائزين المصريين في الدورة الثامنة من المهرجان المسرحي الدولي لشباب الجنوب، برئاسة الناقد الفني هيثم الهواري رئيس اتحاد المسرحيين الأفارقة، والذي تنظمه مؤسسة س للثقافة والإبداع في محافظة قنا خلال الفترة من 1 إلى 6 مارس2024، والتي تحتفل بالمسرح العراقي.

وينظم المهرجان برعاية وزارة الثقافة، وزارة الشباب والرياضة، محافظة قنا، مؤسسة مصر الخير، مؤسسة إيزيس للاستشارات الهندسية، الجمعية التعاونية للبناء والإسكان لأهالي مركز قفط وجراند هوتيل ومدينة دريمز، مؤسسة ريدك مصر للتنمية، دار حابي للنشر، جمعية أنا المصري بقنا صندوق التنمية الثقافية.

وقال الناقد الفني هيثم الهواري رئيس المهرجان، إن الهدف من هذه المنح هو العمل على ثِقل مواهب الشباب المصري في محافظات الصعيد بالدراسة الأكاديمية، بالإضافة إلى الورش التدريبية الاحترافية التي يقيمها المهرجان أثناء فعاليات المهرجان من خلال كبار متخصصي المسرح في مصر والدول الأجنبية فضلًا عن تحقيق أحلامهم في الالتحاق بأكاديمية الفنون.
 

وأضاف «الهواري»: إن إدارة المهرجان توجهت بالشكر للدكتورة غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون التي تسعى دائمًا لتنمية ودعم مواهب الشباب المصري في كل المجالات الفنية.

مهرجان المسرحي الدولي لشباب الجنوب

الجدير بالذكر أن الدورة الثامنة لمهرجان المسرحي الدولي لشباب الجنوب يقام خلال الفترة من 1 إلى 6 مارس المقبل، بمشاركة 44 عرضًا مسرحيًا، في المسابقة الرسمية تم اختيار(23)عرضًا بالمسابقة الرسمية من مصر،العراق، الأردن،  تونس،الجزائر، ليبيا، فلسطين، المغرب، البحرين، والمملكة العربية السعودية، سلطنة عمان، وإسبانيا.

وفي برنامج عروض خارج التنافس والمسابقة تم اختيار (6) عروض من فلسطين، مصر، رومانيا، فرنسا، بولندا، في برنامج عروض مسرح الشارع والفضاءات المفتوحة تم اختيار (6) عروض: من مصر والعراق، السودان، تونس، الجزائر، وفى برنامج مسرح الطفل تم اختيار (8) عروض من مصر تونس و العراق، وفى برنامج مسرح الحكي، تم اختيار عرض واحد من فلسطين.

 

Dr.Radwa
Egypt Air