الجمعة 1 مارس 2024

مسلسلات رمضان 2024.. التفاصيل الكاملة للملحمة الدرامية «الحشاشين»

مسلسل الحشاشين

فن12-2-2024 | 15:51

ياسمين محمد

يخوض الفنان كريم عبد العزيز السباق الرمضاني 2024، من خلال مسلسل «الحشاشين» ويعود العمل إلى حقبة تاريخية في القرن الحادي عشر، وتدور في إطار مشوق ومختلف.

 

يعد مسلسل «الحشاشين» من أضخم الأعمال الرمضانية التي ينتظرها الجمهور، كونه يحمل أسماء محترفين في مقدمتهم السيناريست والمؤلف الكبير عبد الرحيم كمال، والمخرج بيتر ميمي، والنجم كريم عبد العزيز الذى يحظى بشعبية جارفة في مصر والوطن العربي.

 

«الحشاشين» يحتوى على 30 حلقة، وينضم إلى قائمة الأعمال الدرامية التاريخية، حول (حسن الصباح)، زعيم الحشاشين ويجسده كريم عبد العزيز، الذي ينضم إلى المذهب الإسماعيلي منذ أن كان عمره 17 عامًا، ويسافر إلى مصر ويظل بها ثلاث سنوات، ويتنقل بين القاهرة والإسكندرية، ويحدث خلاف بينه وبين أمير الجيوش بدر الدين، الذي يقوم بسجنه ثم طرده على ظهر سفينة كانت في طريقها إلى شمال إفريقيا، وهى في طريقها تغرق وينجو منها الصباح، ويسافر إلى أصفهان في إيران، واختار لنفسه مكانًا حصينًا حتى يكون بعيد عن أعين أعدائه، واختار أن يعيش في قلعه يطلق عليها «قلعة ألموت»، حيث ترتفع عن سطح الأرض بحوالي 6000 قدم، والطريق إليها منحدر وصعب الوصول له.

 

ويتناول المسلسل قصة «الحشاشين» أو«الحشيشية»وهي طائفة شيعية انفصلت عن الفاطميين في القرن الخامس الهجري، وعرفوا خلال تلك الفترة بغدرهم ومحاولة الوصول الدائم للسلطة من خلال أكاذيبهم على الناس الذين صدقوهم بسبب بعض الأفعال المبنية على الكذب والتضليل.

 

المسلسل تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج شركة سينرجي، بطولة: كريم عبدالعزيز، فتحي عبدالوهاب، ميرنا نورالدين، أحمد عيد، إسلام جمال، نيقولا معوض، سامي الشيخ، عمر الشناوي، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر.