الأحد 28 ابريل 2024

أمين عام "التعاون الخليجي": الدول الأعضاء تملك رؤى اقتصادية رائدة

جاسم البديوي

عرب وعالم12-2-2024 | 19:38

 أكد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، جاسم محمد البديوي، أن قادة دول المجلس حريصون على استكمال الخطوات اللازمة للوصول إلى التكامل الاقتصادي الخليجي، وفي ظل ذلك تعمل دول المجلس أيضاً على إقامة علاقات استراتيجية مع العديد من الدول والمجموعات الاقتصادية الدولية في مختلف المجالات.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" أن ذلك جاء في كلمة للبديوي، اليوم /الإثنين/، خلال ‏‏جلسة حوارية حول التطورات الهيكلية لاقتصادات دول مجلس التعاون في ظل الرؤى الاقتصادية، وذلك على هامش القمة العالمية للحكومات 2024 تحت شعار "استشراف حكومات المستقبل" المقامة في دبي.

وأشار البديوي إلى أن لدى دول المجلس رؤى اقتصادية رائدة على مستوى العالم، واستطاعت أن تتميز في تحقيقها عبر حكومات ذكية ديناميكية، مواكبةً للمتغيرات العالمية، وتتعامل مع جميع الأزمات بسرعة عالية وحكمة وتوازن.

وأوضح أن المرتكزات المشتركة بين الرؤى الاقتصادية في دول المجلس تتضمن تنويع مصادر الدخل، وعدم الاعتماد على النفط كمصدر أساس تنمية رأس المال البشري، كونه الركيزة الأولى والأهم في المجتمع، فالمواطن هو محور التنمية الاقتصادية وكذلك استثمار الفرص والموارد الهائلة التي تمتلكها اقتصادات دول مجلس التعاون وتوظيف العائدات نحو تعزيز قدرة الاقتصاد والمجتمع وتحفيز القطاع الخاص نحو زيادة مساهمته كونه محركًا رئيسًا في الاقتصاد.

واختتم الأمين العام لمجلس التعاون كلمته بالتأكيد على تميز رؤى دول المجلس بمستوى عالٍ من الحوكمة والتنظيم، وكذلك المتابعة المتواصلة والحثيثة من القيادات العليا، إيماناً بأهمية المستهدفات الناتجة عنها.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa