السبت 27 ابريل 2024

«التنسيقية» تنظم ورشة عمل غدا لمناقشة التوجهات الاقتصادية

تنسيقية شباب الأحزاب

أخبار12-2-2024 | 20:11

تنظم تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، غدا الثلاثاء، ورشة عمل تحت عنوان "التوجهات الاقتصادية للدولة المصرية" لمناقشة ما شهده الاقتصاد المصري خلال الفترة من 2013 وحتى عام 2022 من تطورات ومحطات مهمة، حيث ركزت الدولة من 2014 إلى 2019 على إعادة البناء وتوجيه الاستثمارات لقطاعات البنية الأساسية والإنتاجية والخدمية الداعمة لنمو الاقتصاد الذي يقوده القطاع الخاص.

كما تناقش ورشة العمل مرحلة ما قبل الأزمة الاقتصادية الحالية، وكذلك المرحلة الحالية وصولًا للنهوض بالاقتصاد من خلال وضع استراتيجيات خاصة بالعملة الأجنبية وتطوير قطاعي الصناعة والزراعة ووضع قوانين ضريبية واستثمارية واضحة المعالم وقابلة للتنفيذ، وكذلك مدى أداء البورصة المصرية على الاقتصاد، وكيفية الخروج من أزمة تدبير العملة وتطوين صناعة التكنولوجيا لتكون مصدرًا جديدًا في نهضة الاقتصاد.

ويدير الورشة أمين سر لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب عن التنسيقية النائب أكمل نجاتي، وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين محمد نصير.

ويشارك في الورشة من جانب التنسيقية كلٌ من النائبة مارسيل سمير، ومحمد سالم، وحنان وجدي، وريم القاضي، ومصطفى أبو زيد، ومحمد محرم، حسام الجمل، ومينا كرم. كما يشارك في الورشة عضو مجلس النواب ومقرر مساعد لجنة الصناعة بالحوار الوطني النائب أحمد بهاء شلبي، وأستاذ الاقتصاد ورئيس لجنة الخطة والموازنة الأسبق حسين عيسى، بالإضافة إلى إرسال عدد من المتخصصين لأوراق اقتصادية في الموضوع محل النقاش.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa