الإثنين 29 ابريل 2024

غدا.. المؤتمر الصحفي لمهرجان دمنهور الدولي الأول لكاريكاتير المرأة

بوستر المهرجان

ثقافة13-2-2024 | 12:57

شمس علاء الدين

تنظم مؤسسة عبدالله الصاوي للحفاظ على تراث الكاريكاتير المصري برعاية وحضور نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، وتحت شعار "بالكاريكاتير عبري.. هتقدري"، بدعم من معهد جوته  برنامج خارج حدود العاصمة، وبالتعاون مع مكتبة مصر العامة بدمنهور، في الحادية عشرة من صباح غدًا الأربعاء 14 فبراير، مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن تفاصيل الدورة الأولى لمهرجان دمنهور الدولي الأول لكاريكاتير المرأة، وذلك بمقر مكتبة مصر العامة بدمنهور.
يقام المؤتمر بحضور نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، والباحث والكاتب عبدالله الصاوي، مؤسس ورئيس المهرجان، إريك لوباه، الملحق الثقافي الفرنسي بمصر.
 ويشهد المؤتمر، الكشف عن تفاصيل الدورة الأولى لمهرجان دمنهور الدولي لكاريكاتير المرأة، وعدد الدول المشاركة، وأهم الأنشطة والفعاليات الفنية والثقافية التي سيشهدها المهرجان في دورته الأولى.
وتنعقد الدورة الأولى للمهرجان، بمقر مكتبة مصر العامة بدمنهور، في الفترة من 3 مارس إلى 7 مارس 2024، ووقع اختيار اللجنة العليا للمهرجان، على الكاتبة الصحفية منيرة ثابت "1906-1967" عميدة الصحفيات المصريات، لتكون شخصية المهرجان، ودولة فرنسا لتكون ضيف شرف المهرجان في دورته الأولى، كما تم اختيار شخصية بنت البلد؛ أحد أهم وأشهر الشخصيات الكاريكاتيرية لرسام الكاريكاتير المصري الراحل: محمد عبدالمنعم رخا "1910-1989" لتكون تيمة المهرجان.

Dr.Randa
Dr.Radwa