السبت 27 ابريل 2024

مصر تفوز بمنصب نائب رئيس اللجنة الدولية للإنذار المبكر لموجات التسونامي باليونسكو

الدكتور أيمن عاشور

أخبار13-2-2024 | 10:34

أحمد الزغبي

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور، فوز رئيس المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد الدكتور عمرو زكريا حمودة، بمنصب نائب رئيس اللجنة الدولية للإنذار المُبكر لموجات التسونامي بمنظمة اليونسكو.


وهنأ وزير التعليم العالي - في بيان اصدره اليوم - الدكتور حمودة لفوزه بهذا المنصب، مثمنا دور المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد فِي إجراء الأبحاث والدراسات العلمية التي تعود بالنفع على المُجتمع والاقتصاد الوطني، وخاصة المُتعلقة بتنمية الثروة السمكية وتطوير البحيرات.


وقال إن هذه هي المرة الأولى التي يتولى فيها هذا المنصب مسئول من إحدى الدول الإفريقية والعربية، حيث جاء ذلك بناء على المُجهودات والأنشطة التي قام بها الدكتور عمرو زكريا حمودة خلال المشاركة في إعداد البرامج الخاصة بالإنذار المُبكر والحد من المخاطر لموجات التسونامي بالبحر المتوسط وشمال الأطلنطي.


وأضاف أن هذا المنصب يعد تأكيدا لدور مصر الإقليمي والدولي بمنظمة اليونسكو، فضلا عن تقديم رؤية متكاملة للحد من المخاطر لموجات التسونامي اتجاه شرق البحر المتوسط. 


كان قد تم انتخاب الدكتور عمرو زكريا حمودة بإجماع الأصوات من قبل الدول الأعضاء بالجمعية العمومية للجنة للإنذار المبكر لموجات التسونامي باليونسكو للبحر المتوسط وشمال الأطلنطي.

Dr.Randa
Dr.Radwa