السبت 27 ابريل 2024

رئيس وزراء سيراليون: نواصل التبادل المعرفي مع الإمارات لتعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص

رئيس وزراء سيراليون ديفد سنجه

عرب وعالم13-2-2024 | 10:56

دار الهلال

أكد رئيس وزراء سيراليون ديفد سنجه، اليوم أهمية تواصل التبادل المعرفي مع الإمارات لتعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص ولتبادل أفضل الممارسات المتعلقة بالتعليم والتكنولوجيا المتقدمة والخدمات العامة؛ وذلك على هامش أعمال القمة العالمية للحكومات 2024 في دبي.

وأشار سنجه - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الإماراتية "وام" - إلى الرؤى الريادية التي وضعتها قيادة سيراليون لدعم الاقتصاد المحلي والتحول إلى بلد متوسط الدخل بحلول عامي 2030 و2035 وذلك من خلال العمل على "أجندة الخمسة الكبار للتحول في الاقتصاد"، والتي تشمل أهم 5 مجالات سيتم التركيز عليها خلال الأعوام القادمة كتعزيز الإنتاج الغذائي والزراعي وتقليل الاستيراد بعد الاعتماد على الإنتاج المحلي.

وأوضح أن تنمية رأس المال البشري وتمكين المهارات الشبابية والتدريب تعد ركيزة أساسية لدفع عجلة التنمية والتطوير في البلد من خلال الاستثمار في المهارات الشبابية، حيث تسعى سيراليون إلى توظيف 500 ألف شاب وشابة خلال فترة خطة التنمية الوطنية متوسطة المدى.

وأكد أهمية تعزيز البنية التحتية الرقمية في بلاده، حيث تنص الخطة الوطنية على تمكين البنية التحتية الرقمية لسيراليون وتعزيز الابتكارات ومواكبة التطورات التكنولوجية ليتم استخدامها كوسائل وعوامل تدعم الاقتصاد الوطني.

Dr.Randa
Dr.Radwa