السبت 27 ابريل 2024

أرمينيا والاتحاد الأوروبي يناقشان الوضع الأمني في جنوب القوقاز

أرمينيا والاتحاد الأوروبي

عرب وعالم13-2-2024 | 11:01

دار الهلال

 بحث وزير الخارجية الأرميني أرارات ميرزويان اليوم مع المدير العام لمفاوضات الجوار والتوسيع في المفوضية الأوروبية جيرت جان كوبمان، ورئيسة اللجنة الفرعية للأمن والدفاع في البرلمان الأوروبي ناتالي لوازو، الوضع الأمني في جنوب القوقاز وسبل تعزيز الاقتصاد الأرميني.

ونقلت وكالة أنباء أرمن برس الرسمية عن بيان الوزارة القول إنه قبل جلسة مجلس الشراكة بين أرمينيا والاتحاد الأوروبي التي تعقد اليوم في بروكسل، ناقش ميرزويان مع كوبمان مجموعة واسعة من القضايا وآفاق تعميق الشراكة والخطوات الرامية إلى زيادة مرونة أرمينيا الاقتصادية.

وبحث الجانبان أيضًا مشاركة أرمينيا في المشاريع الاقتصادية ومشاريع النقل الإقليمية، كما بحثا فرص تعزيز مشروع مفترق طرق السلام الذي طورته الحكومة الأرمينية، والوضع الأمني في جنوب القوقاز وضمان الاستقرار الدائم.

وفي السياق، التقى ميرزويان مع عضوة البرلمان الأوروبي ناتالي لوازو في بروكسل حيث تمت مناقشة آفاق تعميق الشراكة والجهود المشتركة كما استعرض رؤية بلاده للتغلب على التحديات الحالية.

وشكر ميرزويان، لوازو على مساهمتها الكبيرة في دعم القضايا ذات الأهمية الأساسية لأرمينيا وحماية القيم الإنسانية ومنحها وسام الامتنان لجمهورية أرمينيا.

وكانت وزارة الخارجية الأرمينية، قد أعلنت أمس أن وزير الخارجية أرارات ميرزويان، سيتوجه في زيارة عمل إلى بروكسل للمشاركة في الدورة الخامسة لمجلس الشراكة بين أرمينيا والاتحاد الأوروبي المقرر عقدها، اليوم.

وذكرت الوزارة أن الاجتماع الخامس لمجلس الشراكة بين أرمينيا والاتحاد الأوروبي سيعقد ، بمشاركة وزير خارجية أرمينيا أرارات ميرزويان ونائب رئيس المفوضية الأوروبية والممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية جوزيب بوريل.

Dr.Randa
Dr.Radwa