الثلاثاء 14 مايو 2024

فنزويلا تدين خطط إسرائيل الإجرامية الرامية لاجتياح رفح

القصف الإسرائيلي على رفح

عرب وعالم13-2-2024 | 11:33

دار الهلال

أدانت فنزويلا بشدة مخططات الكيان الإسرائيلي الإجرامية لتوسيع رقعة الهجمات والاعتداءات التي تشنها قواتها على قطاع غزة، ومحاولتها اجتياح مدينة رفح جنوب القطاع.

ونقلت وكالة برنسا لاتينا عن وزير الخارجية الفنزويلي إيفان جيل قوله في بيان أمس: “إن هذه الخطة التي ينفذها الكيان الصهيوني تهدف إلى مواصلة تنفيذ سياسته الإجرامية والتوسعية في تلك المدينة التي تؤوي أكثر من 1.4 مليون نازح فلسطيني”، محذرًا من أن هذه الأعمال اللاإنسانية تسهم في تفاقم العواقب وتدهور الأوضاع التي يعيشها السكان في غزة وتعيق وصول المساعدات الإنسانية التي لا غنى عنها للبقاء على قيد الحياة.

ودعا البيان مجدداً الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى اتخاذ قرارات عاجلة وحاسمة لمنع “إسرائيل” من خلق نكبة أخرى واستمرارها بحرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني وقضيته.

وأكد البيان رفض فنزويلا لسياسة التهجير والإبادة الجماعية والفصل العنصري المرتكب ضد الشعب الفلسطيني، مطالباً “إسرائيل” باحترام القانون الدولي كضمان للسلام العالمي.

وكان وزير الخارجية الفنزويلي أعلن في وقت سابق دعم بلاده لفرض حظر نفطي على الكيان الإسرائيلي لوقف جرائمه بحق الفلسطينيين في غزة.

Dr.Radwa
Egypt Air