السبت 4 مايو 2024

«بيطري الأقصر» يبحث آليات حصر الثروة الحيوانية على مستوى المحافظة

جانب من الاجتماع

محافظات13-2-2024 | 11:58

دار الهلال

بحث مدير مديرية الطب البيطري بالأقصر الدكتور طارق لطفي، خلال اجتماعه اليوم/الثلاثاء/ مع الأطباء مديري الإدارات؛ آليات تنفيذ أعمال الحصر للثروة الحيوانية على مستوى مراكز ومدن المحافظة، بهدف تحديد الاحتياجات بكل دقة من أمصال ولقاحات وقوافل بيطرية، والمجازر وغيرها، بما يسهم في تنمية الثروة الحيوانية، وزيادة الإنتاج من اللحوم.

وأوضح مدير مديرية الطب البيطري بالأقصر - في بيان - أن الاجتماع تناول كيفية التعاون في عمل حصر الثروة الحيوانية، ليتم من خلال الرقم القومي لمربي الحيوان، وتسجيل جميع الحيوانات لديه مرقمة ومسجلة وتذليل العقبات أمام أعمال الحصر على أرض الواقع، مشيرًا إلى أن عملية حصر الثروة الحيوانية، تتم وفقا للأعداد الحقيقية على أرض الواقع بشكل يومي بالتنسيق مباشرة مع وزارة الزراعة إلكترونيًا.

ولفت إلى أن أعمال الحصر لن تعيق تنفيذ الحملة القومية للتحصين ضد مرض الجلد العقدي وجدري الاغنام لسنة 2024، مؤكدًا أن الحصر خطوة للوصول إلى معرفة حجم الاحتياج من اللحوم والألبان وحجم اللقاحات والأمصال المطلوبة فعليًا، لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير الاحتياجات الفعلية للثروة الحيوانية.

من جانبه، أكد الدكتور جابر محمد كلحي مدير مديرية الزراعة بمحافظة الأقصر على ضرورة التعاون لتنفيذ الحصر، خاصة أن دور مديرية الزراعة يتمثل في تسهيل عملية الحصر بسبب الحيازة الإلكترونية المرتبطة بالنظام الإلكتروني في تسجيل الحيوانات الحية ولتوافر المعلومات اللازمة من خلال كارت الفلاح.

وأشار مدير مديرية الزراعة بالأقصر إلى أن التواصل بين مديري الإدارات الزراعية و البيطرية، عمل أساسي لمديرية الزراعة بالأقصر، وذلك بفضل النظام الإلكتروني، التي بدأت الدولة في تطبيقه سواء في الحيازة أو صرف الأسمدة، مما يعد خطوة في الوصول إلى الإحصاء الحقيقي.

Dr.Randa
Dr.Radwa