الثلاثاء 14 مايو 2024

قصور الثقافة تواصل فعالياتها في الجيزة ضمن حياة كريمة

جانب من الفعاليات

ثقافة13-2-2024 | 13:57

شمس علاء الدين

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، فعاليات القافلة الثقافية المقامة بمركز شباب الكداية بأطفيح بمحافظة الجيزة، في سياق خطط العدالة الثقافية لوزارة الثقافة، المنفذة بقرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" الأكثر احتياجا للخدمات الثقافية.

بدأ اليوم الثالث بلقاء حواري ناقش خلاله محمد علي، ظاهرة المبالغة في تكاليف الزواج ومغالاة المهور التي تعد من الظواهر السلبية المنتشرة في المجتمع.

وأكد في ختام حديثه على ضرورة التوعية بأحكام الزواج وشروطه، كمحاولة لتقليل معدلات العنوسة.

تلى ذلك عرض مسرح عرائس قفازية حول الزواج المبكر وآثاره السلبية، لتوضيح الأضرار النفسية والصحية التي تعاني منها الفتيات جراء تزويجهن في سن مبكرة.

كما شهدت القافلة ورشة عمل تصميمات بالطين الأسواني، وفقرة رسم على الوجه، إلى جانب استمرار ورشة تعليم أساسيات الرسم والتلوين.

ومن المقرر أن تستمر الفعاليات المقدمة حتى منتصف فبراير الحالي، وتنفذ بإشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة حنان موسى، من خلال الإدارة العامة لثقافة الشباب والعمال برئاسة أحمد يسري، بالتعاون مع إقليم القاهرة الكبرى برئاسة لاميس الشرنوبي، وفرع ثقافة الجيزة، وذلك ضمن برنامج القوافل الثقافية الذي تقدمه هيئة قصور الثقافة بالمحافظات المصرية.

Dr.Radwa
Egypt Air