السبت 27 ابريل 2024

روسيا تدعو يريفان وباكو إلى ضبط النفس وتأمل بإقامة حوار بين الجانبين

روسيا

عرب وعالم13-2-2024 | 14:34

دار الهلال

 دعت روسيا اليوم أرمينيا وأذربيجان إلى ضبط النفس، وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف اليوم إن موسكو تدعو يريفان وباكو إلى ضبط النفس فيما يتعلق بالتصعيد الحالي للوضع وتأمل بأن تستمر عملية الإعداد لمعاهدة سلام.

وأضاف بيسكوف - في تصريحات للصحفيين نقلتها وكالة أنباء تاس الروسية - "بلا شك، هذه أخبار مزعجة قادمة من خط التماس (بين أذربيجان وأرمينيا) نحث الجانبين على ممارسة ضبط النفس والتجنب بكل الطرق الممكنة أي أعمال قد يعتبرها الجانب الآخر استفزازية".. وأضاف: "سنراقب الأمر عن كثب ونواصل اتصالاتنا مع الجانبين".

وبحسب تقييم بيسكوف فإن "مثل هذه الحوادث لا تسهم على أقل تقدير في تقدم هذه العملية (التحضير لمعاهدة السلام) والاقتراب من لحظة التوقيع على معاهدة السلام"، مضيفا "لكننا نأمل بأن تستمر هذه العملية".

وكانت وكالة الأنباء الأذرية الرسمية، قد ذكرت أمس /الاثنين/ - نقلا عن دائرة الحدود الحكومية في البلاد - أن أحد حراس الحدود الأذرية أصيب نتيجة قصف مواقع حدودية أذرية من الأراضي الأرمينية.. وعقب ذلك، تبادلت باكو ويريفان الاتهامات بقصف مواقعهما على الحدود.. وفي صباح اليوم، أعلنت وزارة الدفاع الأرمينية أنه وفقا للبيانات الأولية، قُتل جنديان أرمينيان نتيجة القصف من الجانب الأذري.

Dr.Randa
Dr.Radwa