السبت 4 مايو 2024

محافظ الشرقية يؤكد الدور المهم لوحدة حماية الطفل بالمحافظة

محافظ الشرقية

محافظات13-2-2024 | 15:11

دار الهلال

 أكد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب الدور المهم الذي تقوم به وحدة الحماية العامة للطفل في معالجة وحل مشاكل الأطفال والمساهمة الجادة في تقديم الخدمات المتنوعة لهم، من خلال استراتيجية عمل محددة لحماية الأطفال المعرضين للخطر ومراعاة وضع الطفل والوصول به إلى بر الأمان.


وشدد المحافظ -بحسب بيان اليوم /الثلاثاء/ - على ضرورة الاستمرار في تنظيم الندوات التوعوية وعقد الاجتماعات؛ للتأكد من عدم تعرض أطفال المحافظة لأي شكل من أشكال العنف والإساءة، والعمل مع مؤسسات الدولة المعنية لتوفير مأوى آمن وتنمية وجدانية ومعرفية ومشاركة إيجابية بهدف تحقيق استقرار الأسرة المصرية وذلك من خلال وضع خطط وحلول عاجلة للمخاطر التي يتعرض لها الأطفال.


من جانبها، قالت هبة محمد حمد مديرة الوحدة العامة لحماية الطفل بالديوان العام، إن الوحدة عقدت اجتماعا مع أعضاء وحدات حماية الطفل العامة والفرعية بمراكز المحافظة؛ لمناقشة بلاغات الأطفال المعرضين للخطر والواردة لعام 2024، والتدخلات التي تمت فيها وذلك بمركز التدريب والتنمية البشرية بمدينة الزقازيق.


وأوضحت أنه تم خلال الاجتماع مناقشة التقارير المرسلة للنيابات العامة والجزئية، واستعراض أهم التوصيات التي تدرج في التقارير تحقيقاً للمصلحة الفضلى للطفل والتوجيه بتحقيق كامل الدعم النفسي والاجتماعي للضحايا من الأطفال الواردة في البلاغات، وكذلك الدعم الإرشادي للأسر لتوعيتهم بكيفية التعامل مع أبنائهم.


وفى نهاية الاجتماع قامت مديرة الوحدة بتسليم شهادات تقدير لأعضاء الوحدات مقدمة من محافظ الشرقية؛ وذلك لدورهم في حماية الطفل من التعرض للخطر وتوفير بيئة آمنة له، حيث وجهوا الشكر للمحافظ لدعمه الدائم وتقديره واهتمامه بوحدات حماية الطفل والعمل على رفع كل الأخطار عن أطفال المحافظة.


وفي سياق متصل، أكد محافظ الشرقية الدور الهام الذي تقوم به مديرية الشباب والرياضة وما تقدمه من ندوات تثقيفية ودورات تدريبية وأنشطة متنوعة وعرضها من خلال وسائل التواصل الاجتماعي؛ بهدف الوصول إلى مختلف الفئات العمرية وشغل أوقات فراغهم بطرق إيجابية وتوجيهها لخدمة المجتمع.


من جانبه، قال الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة بالشرقية -في بيان اليوم- إنه تنفيذا لتوجيهات وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي ومحافظ الشرقية، وبالتعاون مع لجنة الدعوة الإسلامية، قامت المديرية، اليوم، بتنظيم ندوة دينية بعنوان "الترابط الأسري ودوره في بناء الأبناء" وتم عرضها عن طريق البث المباشر على صفحتي مديرية الشباب والرياضة ولجنة الدعوة الإسلامية بالمحافظة .


وأضاف وكيل وزارة الشباب والرياضة أنه قدم الندوة الشيخ سعيد عبد الدايم عضو لجنة الدعوة الإسلامية بالمحافظة، حيث أوضح فيها تعريف الترابط الأسري وأهميته في بناء شخصية الأبناء، بجانب أسباب تفكك الأسرة وكيفية بناء أسرة قوية ناجحة يسودها الود والاستقرار، وهو ما تحث عليه الشرائع السماوية، ويتطلب ضرورة التعاون والمشاركة وتبادل الآراء، ويسبقه الاختيار الصحيح للزوج أو الزوجة لتلافي تفكك الأسرة مستقبلا.

Dr.Randa
Dr.Radwa