الثلاثاء 30 ابريل 2024

محافظ قنا: الانتهاء من حجز وحدات مجمع الصناعات بنجع حمادي بنسبة 100%

محافظ قنا

محافظات13-2-2024 | 16:41

دار الهلال

قال محافظ قنا أشرف الداودي، إنه تم الانتهاء من حجز جميع وحدات مجمع الصناعات بنسبة 100%، كما تمت الموافقة على إجراء توسعات بمصانع منطقة "هو" الصناعية، مع تقسيط مقايسة توصيل المياه للمصانع أسوة بما حدث بمجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة بنجع حمادي.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري مع المستثمرين؛ لبحث التحديات والمعوقات التي قد تواجه المستثمرين، ووضع الحلول المناسبة والعاجلة لها، بحضور نائب المحافظ الدكتور حازم عمر، ومدير فرع الهيئة العامة للتنمية الصناعية بقنا محمد عزت، ومدير إدارة الاستثمار بالمحافظة عبد الرحيم محمد، مدير المنطقة الصناعية محمد شعبان.

وأكد المحافظ، أن الأجهزة التنفيذية تعمل بكامل طاقتها من أجل التيسير على المستثمرين والدفاع عن مصالحهم وإيجاد كافة الحلول المناسبة لمواجهة التحديات، مضيفًا أنه تم الانتهاء من حجز وتخصيص كافة وحدات مجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة بنجع حمادي، حيث تم تسليم أول دفعة من المستثمرين في يناير من العام الماضي.

يذكر أن مجمع الصناعات بمدينة نجع حمادي يعد أكبر المجمعات على مستوى الجمهورية، حيث يقع على مساحة 74 فدانا، ويضم 28 هنجرًا تضم بدورها 420 وحدة صناعية منها 322 وحدة بمساحة 216 م2، و86 وحدة بمساحة 432 م2، و12 وحدة بمساحة 540 م2، تشمل عدة قطاعات صناعية (غذائي- هندسي- صناعات كيماوية بسيطة- مواد بناء) بتكلفة مالية تصل إلى 1.350 مليار جنيه، لتوفير نحو 15 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

كما يقدم المجمع حلول تنموية تسهم في توجيه استثمارات الصناعات الصغيرة والمتوسطة نحو الصناعات التكميلية والصناعات ذات القيمة المضافة، وتعميق المنتج المحلي.

Dr.Randa
Dr.Radwa