الأحد 12 مايو 2024

6 نصائح للتعافي من انكسار القلب .. منها البوح بمشاعرك

صدمة الفراق

سيدتي14-2-2024 | 00:53

عزة أبو السعود

تعتبر الصدمات العاطفية من أكثر التجارب الموجعة التي قد تمر بها أي امرأة، ما يجعلها تشعر بالحسرة والندم..

وفيما يلي نقدم أهم النصائح التي تساعدك على التعافي من انكسار القلب بعد صدمتك في حبيب العمر،.. وفقا لما نشر على موقع Wikihow”"

- لا تحبسي دموعك:

اتركي  دموعك تسيل إن شعرتِ برغبة في ذلك ولا تحبسيها، لأن كبت المشاعر وحبس الدموع يؤدي إلي شعور أسوأ، فإذا أردت الخروج من أزمتك عبري عن مشاعرك.

- املئي الفجوات في حياتك:

ابحثي عن شيء يشغل تفكيرك عن انكسار قلبك، وسيزول هذا الشعور بمرور الوقت. يمكن أن تساعدك الأنشطة التي تستمتعي  بها على التمتع بالسلام النفسي. حاولي  أن تجدي مصادر جديدة للسعادة كالعمل على هواية وتطوير مهاراتك، السفر، سد الفجوات في حياتك الاجتماعية، وتحديد أهدافك في الحياة.

- تحدَّثي مع أفراد أسرتك وأصدقائك:

 افتحي  قلبك لأختك  أو والدتك، وكوني علي ثقة أنهما قادرين على مساعدتك، أو افتحي  قلبك لأحد أصدقائك الذين تثقي بهم.

-ضعي  الأمور في نصابها:

 ركزي في الأشياء الإيجابية بحياتك وما تبقَّى لكِ منها. فكري فيما يمكن أن تفعليه في المستقبل ولا تسمحي لما حدث أن يدمِّر ما تبقى من حياتك، لأن السماح للمشاعر السلبية بالسيطرة عليك سيؤدي بك إلى طريق صعب.

- ابني حياتك من جديد:

 أقبلي الصفحة وتوقفي عن تصفح الماضي، فكلما تقدمت للأمام، كلما شعرت بأن الجرح يندمل. اشغلي  نفسك دائمًا حتى لا يتبقى لك وقتًا تشعرين فيه بالحزن.

- تقبلي  الانفصال:

بقدر ما يبدو الانفصال  قاسياً، ولكن العلاقة انتهت، وعليكِ أن تقبلي الأمر الواقع. انسي التفكير في الأمس وركزي على ما ينتظرك في المستقبل.

Dr.Radwa
Egypt Air