الجمعة 17 مايو 2024

لربات البيوت ..7 خطوات تساعدك في تبسيط حياتك

خطوات تساعدك في تبسيط حياتك

سيدتي14-2-2024 | 11:32

منة الله القاضي

تواجه العديد من النساء صعوبة في إدارة شؤون المنزل والعائلة، خاصةً مع ازدياد متطلبات الحياة العصرية، ولذلك هناك بعض الخطوات التي يمكنكِ اتخاذها لتبسيط حياتكِ كربة منزل، وتحقيق المزيد من التوازن والهدوء في حياتكِ اليومية، وفقاً لما نشره موقع "geediting"

١- الفوضى المادية:

إذا كنتِ جادًا بشأن تبسيط حياتك، فعليكِ تنظيم المساحة الخاصة بكي، وتستغني عن الأشياء التي لا تحتاجيها أو تستخدميها، حيث أن البساطة تحقق لكي الحياة الهادئة والسعيدة.

٢- هوس وسائل التواصل الاجتماعي:

تبسيط حياتك قد يعني تقليل استخدامك لوسائل التواصل الاجتماعي أو حتى توديعها تمامًا، كي تستطيعي إنجاز مهامك وإدارتها دون التأثر من ما ينشره الآخرين عن حياته الغير حقيقية.

٣- الإفراط في الالتزام:

إذا كنتِ تشعرين بالإرهاق، فقد يكون الوقت قد حان لإعادة تقييم التزامات ، من خلال التركيز على ما هو مهم حقًا، يمكنك تقليل التوتر وجعل حياتك أبسط وأكثر متعة.

٤- السلبية:

إن توديع السلبية يمكن أن يبسط حياتك بشكل كبير،  سواء كان ذلك تغيير عقليتك، أو إبعاد نفسك عن الأشخاص السلبيين، أو إجراء تغييرات على بيئتك  كل القليل يساعد.

٥- الحاجة إلى الموافقة:

إن السعي المستمر للحصول على المصادقة من الآخرين يعقد حياتنا، حيث يمكن أن يجعلنا نفعل أشياء لا نريد فعلها حقًا ، وإن التخلي عن الحاجة إلى التحقق الخارجي يبسط الحياة بطريقة كبيرة.

٦- الماضي:

من الطبيعي أن نفكر في الماضي، ولكن عندما نفكر فيه، يمكن أن يصبح عبئًا ثقيلًا، و يمكن أن يملأ حياتنا بالندم أو الذنب أو المرارة، يعد تعلم التخلي عن الماضي أحد أكثر الأشياء التي يمكنك القيام بها تحررًا لتبسيط حياتك.

٧- الخوف من التغيير:

التغيير جزء طبيعي من الحياة، ولكن بالنسبة للكثيرين مصدراً للقلق، فالخوف من التغيير يعيقك فقط، فهو يبقيك عالقًا في منطقة الراحة الخاصة بكِ ويمنعك من النمو، لذلك لا تخفي من تغيير الأمور.