الإثنين 29 ابريل 2024

محافظ كفر الشيخ: رفع 1230 طن قمامة ومخلفات صلبة بشوارع 14 مركزا ومدينة

محافظ كفر الشيخ

محافظات14-2-2024 | 11:44

دار الهلال

قال محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين، إنه تم رفع 1230 طن قمامة ومخلفات صلبة بالشوارع والميادين والطرق الرئيسية بـ14 مركزا ومدينة، وتم نقل القمامة بالمقالب الرئيسية.


وأكد المحافظ - في بيان اليوم الأربعاء، المتابعة المستمرة لرفع الأتربة والقمامة من الشوارع والصيانة المستمرة للحدائق العامة وتطهير أماكن تجميع الأتربة والقمامة بعد رفعها أولا بأول.


وأضاف أن القرى والمدن والمراكز شهدت حملات مكبرة لرفع تراكمات القمامة من الشوارع والطرق العامة ورفع الإشغالات، وتمهيد وتسوية الطرق الداخلية بالتعاون مع الجهاز العام للنظافة والتجميل بالمحافظة.


وأوضح أنه تم أيضا تطهير الترع والمصارف للحفاظ على بيئة صحية نظيفة خالية من الأمراض والأوبئة، بالإضافة إلى مراجعة التراخيص القانونية للمنشآت والمحال التجارية، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.


وشدد على تكثيف الحملات اليومية لضبط الأسواق وتوفير السلع الغذائية والاستهلاكية، ومراقبة الأسعار، ومتابعة عمل مبادرة رئيس مجلس الوزراء لخفض أسعار السلع الأساسية والمرور على المرافق وتحسين خدمات المواطنين والتواصل معهم ميدانيا.


وتابع أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تعمل على بذل مزيد من الجهد للنهوض بكافة الخدمات المقدمة للمواطنين خاصة في قطاع النظافة بكافة الطرق الممكنة، وفقا للإمكانات المتاحة والعمل على تنفيذ خطة الدولة للتنمية المستدامة ووفقا لرؤية مصر 2030.


وعلى صعيد آخر، قال محافظ كفر الشيخ إنه تم تحرير27 محضرا ضد أصحاب المخابز البلدية المدعمة بدائرة مركز بيلا تضمنت 20 محضر نقص وزن، و4 محاضر عدم نظافة، ومحضرين عدم وجود ميزان، ومحضر عدم إعلان أسعار.. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.


ووجه رؤساء المراكز والمدن بتكثيف الحملات على المخابز؛ للاطمئنان على جودة رغيف الخبز والوزن من حيث الجودة والصلاحية، والتأكد من جودة وسلامة الأطعمة والأغذية المقدمة للمواطنين، مشددا على توفير وإتاحة السلع وضبط الأسعار وإعلانها للمواطنين.

Dr.Randa
Dr.Radwa