الأحد 22 سبتمبر 2024

محافظات الجمهورية تكثف حملاتها لتنفيذ الموجة الـ22 لإزالة التعديات

إزالة التعديات

محافظات14-2-2024 | 13:18

دار الهلال

كثفت محافظات الجمهورية حملاتها لتنفيذ أعمال الموجة الـ22 لإزالة التعديات بالمراكز والمدن، وذلك بالتنسيق مع الجهات الأمنية والتصدي لأية محاولات للتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة أو البناء المخالف وإزالة أية مخالفة سواء قائمة أو في المهد .


ففى كفر الشيخ - أكد المحافظ جمال نور الدين، تنفيذ 23 قرار إزالة على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية بمساحة 6 قراريط، 5 أسهم"، بقري مركز قلين، خلال الموجة ال 22 لإزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضيالزراعية ومخالفات البناء.


وأكد محافظ كفرالشيخ، فى بيان اليوم الأربعاء ، استمرارأعمال الموجة الـ 22 لإزالة التعديات مشددا على التصدي للتعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية بكل شدة وحسم دون تقاعس أو تهاون، وعدم السماح بحدوث أيّة تعديات، وإزالتها في المهد والتعامل الفوري معها، واتخاذ الإجراءات القانونية وتسليم المحاضر، وتنفيذ الأحكام الصادرة حيال المخالفين.


وأشار إلى الأهمية القصوي التي توليها أجهزة الدولة لملف التعديات على أملاك الدولة والأراضى الزراعية ، والتعامل الفوري مع أي مخالفة يتم رصدها في المهد ومن خلال ما ترصده منظومة المتغيرات المكانية، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتفعيل مواد القوانين حيال المخالفين .


وكلف المحافظ، رؤساء المراكز والمدن، بالإسراع في تنفيذ قرارات الازالة، على أملاك الدولة والأراضى الزراعية، والبناء المخالف، وضرورة الإزالة فى المهد لأي حالة تعد، والمتابعة المستمرة، بعد تنفيذ قرارات الإزالة، حتى لا يعاود المخالفون البناء والتعدي مرة أخرى، وإعداد تقرير يومى مفصل بكل حالة من حالات مخالفات البناء والتعديات مدعم بالصور، لإتخاذ الإجراء القانونى المناسب، والتعامل الفوري مع هذه المخالفات على مدار 24 ساعة.


وفي الشرقية - أعلن المحافظ الدكتور ممدوح غراب ، إزالة 35 حالة تعدي بمساحة إجمالية بلغت 3691 مترا مربعا و9 أفدنة و3 قراريط من أملاك الدولة والأراضي الزراعية بنطاق المحافظةضمن أعمال الموجة ال22.


وأكد المحافظ -في بيان اليوم /الأربعاء/- استمرار المرحلة الأولى من الموجه الـ 22 لإزالة التعديات المخالفة على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بنطاق المحافظة؛ وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بالحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها.


وقال المحافظ إن الجهاز التنفيذي لن يدخر جهداً في تطبيق القانون على المتعدين على الأراضي الزراعية واملاك الدولة والتصدي لأي محاولة للبناء العشوائي بدون ترخيص وفرض هيبة الدولة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لعدم عودة التعديات مرة أخرى بعد إزالتها.