الأحد 28 ابريل 2024

الأزمة العالمية تضرب الفالنتين .. اشترِ هديه عيد الحب بـ 200 جنيه

هدايا عيد الحب

اقتصاد14-2-2024 | 14:17

أنديانا خالد

يحتفل العالم اليوم بعيد الحب، والذي يكون يوم 14 فبراير من كل عام.

ففي هذا اليوم أعدم القس فالنتين الذي كان ينشر الحب، في وقت كان الإمبراطور الروماني يحرم الحب، لاعتقاده أنه يجعل الرجال لا يؤدون الخدمة العسكرية، وربما يكون عيد الحب هذا العام مختلف؛ نظرا لارتفاع أسعار كافة السلع خاصة الهدايا والمستلزمات الأساسية في المنزل من زيت وسكر، ولكن يجد الكثير من الشباب خاصة المرتبطين والخاطبين أزمة، فيجب إهداء الحبيبة هدية قيمة، ولكن الأزواج سوف يتجهون إلى شراء الزيت والسكر والدواجن والبحث عنها بأسعار مخفضة.

 هدايا عيد الحب 

وفي هذا الإطار يقول عضو شعبة الأدوات المدرسية ولعب الأطفال، بركات صفا، إن أسعار هدايا عيد الحب من ورق تغليف، إلى دبدوب أو برفان ارتفعت بنحو يصل إلى 200%، وذلك لأن أغلب هذه الهدايا يتم استيرادها من الخارج، ومع الأزمة العالمية في البحر الأحمر، أصبح هناك ارتفاع في الشحن والنولون.

وأضاف بركات صفا في تصريحات خاصة لبوابة دار الهلال، أن العيد هذا العام مختلف عن السنوات الماضية فهناك حالة ركود، خاصة وأن كل السلع الأساسية التي يحتاجها المواطن مرتفعة السعر، فأصبح الشخص يوفر من أجل شراء السلع الأساسية، بدلا من شراء الهدايا، متوقعا أن يكون هناك ركود أيضا في فوانيس رمضان هذا العام.

وأشار إلى أن أقل بوكس هدايا لن يقل عن 500 جنيها، لذا يجب أن يكون هناك تفاهم وحب بين الشخصين، فيمكن تقديم هدية رمزية تعبر عن الحب والألفة بين الاثنين، فيمكن تقديم وردة واحدة وليس بوكية ورد، كما يمكن تقديم شوكولاته وليس شرط أن يشتري بوكس شوكولاته يتخطى سعره الآن 500 جنيها أو أكثر من ذلك.

أفكار هدايا عيد الحب 
ونقدم أفكار هدايا عيد الحب، فيمكن للحبيب تقديم العديد من الهدايا التي لن يتخطى سعرها الـ 200 جنيها، والتي تكون على رأسها ما يلي: 

  • محفظة شيك يبدأ سعرها من 50 جنيها
  • يمكن تقديم شال متوسط السعر يبدأ من 150 جنيها
  • هناك برفان سعره يبدأ من 50 جنيها 
  • كما يمكن تقديم ميدالية صغيرة أو نوت بوك مكتوب عليه اسمها بسعر لن يتخطى الـ 50 جنيها
  • وكذلك يمكن عزومة في محل كشري أو سندوتشات تيك اواي من أي مطعم الأسعار الحال
Dr.Randa
Dr.Radwa