الإثنين 6 مايو 2024

في عيد الحب.. 7 تقاليد للاحتفال به حول العالم

عيد الحب

سيدتي14-2-2024 | 17:02

عزة أبو السعود

يحتفل العالم بعيد الحب في يوم 14 فبراير من كل عام، فيما يسمى بـ" الفلانتين داي"، ولكن هناك بعض البلاد تحتفل به  بطريقتها الخاصة، وفيما يلي نستعرض تقاليد الاحتفال بعيد الحب من جميع أنحاء العالم  بالنسبة للعزاب، وفقا لما نشر لموقع "your tango": 

1. ماليزيا

تحتفل ماليزيا، بعيد الحب في اليوم السابع من الشهر السابع من التقويم القمري، حيث تكتب النساء أرقام هواتفهن على البرتقال قبل رميها في أقرب نهر على أمل أن يلتقطها رجل أحلامهن.

2- البرازيل

بالنسبة للبرازيليين، "ديا دوس نامورادوس" (يوم العشاق) هو 12 يونيو، حيث  تكتب النساء أسماء الأشخاص الذين يعجبون بهم على قطع مطوية من الورق، وأي اسم سيختارونه من الكومة في اليوم التالي سيكون هو الاسم الذي سيتزوجونه أو على الأقل التاريخ.

3 - اسكتلندا

تحتفل اسكتلندا بالاحتفال بعيد الحب، حيث يكتب كل شخص اسمه على قطعة من الورق، ثم يتم وضعها في قبعتين واحدة بأسماء الرجال والأخرى بأسماء النساء، ويرسم الجميع اسمًا، وينطلق الأزواج في المساء، نظرًا لأنه من غير المرجح أن تتطابق الأسماء فعليًا، ويجب على الرجل أن يتمسك بالمرأة التي اختارت اسمه، بغض النظر عن اسمها الذي اختاره.

4-  كوريا الجنوبية

تحتفل كوريا الجنوبية بعيد الحب، في اليوم الرابع عشر من كل شهر لجانب من جوانب الحب، فعلى سبيل المثال، مايو هو يوم الورد، وديسمبر هو يوم العناق، وفي 14 فبراير، تقدم النساء الشوكولاتة للرجال، وفي 14 مارس ُسمى أيضًا "اليوم الأبيض" حيث يقدم الرجال الحلوى  وليس الشوكولاتة للنساء.

5- . الهند

في يوم عيد الحب تقريبًا، يحتفل الأزواج في الهند بأسبوع عيد الحب، بما في ذلك يوم الاقتراح وهو اليوم، كما يوحي الاسم، الذي يسمح للأشخاص بتقديم العروض من خلال تقديم الورود إلى الشريك الذي يختارونه، حيث يمكن لأزواج وزوجات المستقبل الاستعداد للإجابة على السؤال الكبير في ذلك اليوم بطريقة كبيرة.

6- . الدنمارك

لا يدور تقليد عيد الحب في الدنمارك حول الرومانسية والشوكولاتة فحسب، بل يدور أيضًا حول التقدير العميق لأصدقائك، ويحتفلون به من خلال تناول الطعام الجيد والحلويات وقضاء وقت ممتع وبطاقات مصنوعة يدويًا لكل من تحبهم، وهي مصحوبة بزهور بيضاء مضغوطة تسمى "قطرات الثلج"، ويمكن مشاركتها مع الشركاء الرومانسيين والأصدقاء الأفلاطونيين على حدٍ سواء.

7- . إستونيا

تقليد عيد الحب في إستونيا ليس حبًا رومانسيًا، بل هو احتفال بالحب بجميع أشكاله، خاصة بين الأصدقاء والعائلة، حيث يُطلق على هذا اليوم اسم "Sõbrapäev" وهو وقت يجتمع فيه الأزواج والعزاب والأصدقاء وأفراد الأسرة معًا ويقضون وقتًا ممتعًا، ويتم خلال هذا الاحتفال تبادل الهدايا والبطاقات، ويشارك فيه الجميع سواء كانوا صغارًا أو كبارًا.

8-  ويلز

يحتفل الناس في ويلز بتبادل الهدايا المحببة في 25 يناير، والذي يُعرف باسم يوم القديس دواينوين، حيث تعتبر القديسة دواينوين شفيعة العشاق الويلزيين، ويقال إنها بعد أن فشلت في الحب، ذهبت لتصبح راهبة وصليت من أجل أن ينال الآخرون حظًا أكبر مما حظيت به، وبدلاً من توزيع الزهور والبطاقات النموذجية، يمكن للعشاق تبادل الملاعق الخشبية المنحوتة يدويًا في تقليد يعود إلى القرن السابع عشر.

9-  اسبانيا

يصادف مهرجان الحب في إسبانيا يوم 9 أكتوبر، والمعروف باسم عيد القديس ديونيسوس، والذي قد تعرفه على أنه إله النبيذ والخصوبة والإبداع والموسيقى اليوناني، وكان يُطلق عليه أيضًا اسم "باخوس" في العصر الروماني القديم. 

Dr.Randa
Egypt Air