الخميس 16 مايو 2024

للنباتيين.. أفضل 8 مصادر للبروتين.. منها الزبادي اليوناني

أطعمة غنية بالبروتين

سيدتي15-2-2024 | 09:45

عزة أبو السعود

هناك عدد غير قليل من النساء يتبعن أنظمة غذائية نباتية، وذلك للتمتع بصحة أفضل، لكن تكمن المشكلة في نقص البروتين بالجسم جراء الإقلاع عن تناول اللحوم بكافة أنواعها..

وفيما يلي نستعرض لكِ أفضل مصادر البروتين بعيداً عن اللحوم الحمراء والبيضاء، وذلك علي  حسب ما ذكره موقع citymagazaine” "

- الجبن القريش:

 يعد الجبن القريش مصدرًا رائعًا للبروتين،... يمكنك إضافته علي السلطات  أو خلطه في عجينة الفطائر أو حتى إضافته إلى صلصات البيضاء  للمكرونة مما يعزز أطباقك بقوام كريمي وبروتين أكثر.

- أضيفي  مسحوق البروتين إلى المعجنات:

يمكنك إضافة  كمية من مسحوق البروتين إلي وجباتك مثل، الفطائر أو الكعك أو الخبز، فإن إضافة مغرفة من مسحوق البروتين النباتي يمكن أن يحول وجباتك المفضلة إلى أخرى غنية بالبروتين.

-  استبدلي الأرز الأبيض بالأرز البني:

يحتوي الأرز البني علي العديد من العناصر الغذائية، كما أنه غني بالبروتين  مقارنة بالأرز الأبيض. ويتميز أيضا بنكهته المميزة في وجباتك.

- المكسرات كوجبة خفيفة:

المكسرات ليست مجرد وجبة خفيفة رائعة، ولكنها أيضًا مصدر للبروتين والدهون الصحية. يمكن تناول اللوز والكاجو والجوز بمفردها أو إضافتها إلى الزبادي والسلطات ودقيق الشوفان للحصول على وجبة خفيفة مغذية.

-  رقائق الخميرة:

تعتبر رقائق الخميرة عنصر أساسي في النظام الغذائي النباتي، هي بروتين كامل وتحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية. يمكنك أضافتها إلى الحساء، أو المكرونة للحصول على وجبة غذائية غنية بالبروتين.

- تناول المزيد من البقوليات:

تعتبر البقوليات، بما في ذلك الفول والعدس والحمص، مصادر ممتازة للبروتين. يمكنك إدراجها في مجموعة متنوعة من الأطباق، كالسلطات والحساء واللفائف، لأنها توفر بديلاً مرضيًا وغنيًا بالبروتين.

- البيض في الإفطار:

يعد البيض مصدرًا رائعًا للبروتين عالي الجودة ومتعدد الاستخدامات بشكل لا يصدق.  ويدخل في جميع الوصفات والأكلات يمكنك تناول البيض مسلوقا أو اومليت على الإفطار   أو تضمينه في العجة المليئة بالخضروات المفضلة لديك لبدء يومك بما يحتاجه جسمك من البروتين لليوم.

- الزبادي مع المكسرات:

ضعي طبقة من الزبادي اليوناني مع الفواكه والمكسرات ورذاذ من العسل لتكوين  وجبة لذيذ  وغنية وملئيه  بالبروتين. مما يجعله مثاليًا لتناول الإفطار أو كوجبة خفيفة بعد الظهر.