الجمعة 10 مايو 2024

تمتد للقاهرة.. الأرصاد تكشف خريطة الظواهر الجوية ومناطق سقوط الأمطار اليوم

حالة الطقس

تحقيقات15-2-2024 | 11:27

أماني محمد

تشهد حالة الطقس في مصر اليوم استمرار سيطرة المنخفض الجوي المسبب للتقلبات الجوية المؤثرة منذ أمس، ومن المتوقع أن تستمر حتى غد الجمعة، ويؤدي لسقوط أمطار متفاوتة الشدة ورعدية على عدة أنحاء. 

 

حالة الطقس اليوم

وتوقعت الأرصاد الجوية استمرار متابعة الحالة الجوية واستمرار تدفق الخلايا الرعدية على السواحل الشمالية الغربية (الإسكندرية _ سيد عبد الرحمن_ العلمين_ مطروح )، ويصاحبها سقوط أمطار غزيرة تكون رعدية ومصحوبة بحبات البرد ومن المتوقع أن تتقدم لتشمل( البحيرة وكفر الشيخ ) مع تقدم الوقت. 

وأوضحت الأرصاد الجوية أن مناطق جنوب الوجه البحرى والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد، من المتوقع أن يعاود عليهم الأمطار مره أخرى خلال الساعات القادمة، كما تظهر السحب الممطرة على خليج السويس والعقبة وشمال محافظة البحر الأحمر يصاحبها سقوط الأمطار تصل إلى حد السيول. 

 

مناطق سقوط الأمطار اليوم

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية مناطق سقوط الأمطار اليوم مع استمرار سيطرة المنخفض الجوى  على شمال البلاد  مرورا بالقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد، وتؤثر على القاهرة الكبرى بأمطار متوسطة ورعدية أحيانا.

وأوضحت خريطة الأمطار المتوقعة اليوم الخميس 15 فبراير 2024، أن هناك فرص لأمطار غزيرة ورعدية أحيانا قد تكون مصحوبة بحبات البرد على مناطق مطروح - الاسكندرية - البحيرة - كفر الشيخ - الدقهلية دمياط - بورسعيد ).

فيما تكون الأمطار متوسط ورعدية أحيانا على أنحاء الغربية - الشرقية - المنوفية - الإسماعيلية - السويس - شمال سيناء - الفيوم - بني سويف - المنيا - أسيوط) ومناطق متفرقة من ( القاهرة - الجيزة - القليوبية).

وتكون الأمطار متوسطة ورعدية أحيانا وتصل لحد السيول على مناطق من جنوب سيناء - خليج العقبة - شمال محافظة البحر الأحمر.

 

حالة الطقس غدا الجمعة 16 فبراير 2024

وتوقعت الأرصاد استمرار الأمطار غدا، حيث تكون الأمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية قد تكون مصحوبة بحبات البرد على مناطق من (مطروح – الأسكندرية - البحيرة - كفر الشيخ - الدقهلية - دمياط - بورسعيد).

وتمتد الأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة ومنطقة خليج السويس وسيناء والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد. 

 

درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع

وتسجل درجات الحرارة خلال الـ48 ساعة المقبلة، كما يلي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 18 -19 والصغرى 10-12.

السواحل الشمالية العظمى 16- 17 والصغرى 9- 10.

شمال الصعيد العظمى 18 -19 والصغرى 6-7.

جنوب الصعيد العظمى 22- 24 والصغرى 9 - 10.

Dr.Radwa
Egypt Air