الثلاثاء 30 ابريل 2024

رئيس "التنفيذي للمياه" يتابع سير العمل بمحطة معالجة الصرف الصحي بالجبل الأصفر بالقاهرة

جانب من الزيارة

أخبار15-2-2024 | 12:02

دار الهلال

أكد رئيس الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي المهندس أحمد عبدالقادر أهمية استمرار الجهود للوصول بمحطة معالجة الصرف الصحي بالجبل الأصفر لأعلى المعايير القياسية في الأداء، وجودة المياه المعالجة، والشروط البيئية والسلامة والصحة المهنية؛ لتظل نموذجًا يحتذى به في محطات معالجة مياه الصرف الصحي.

جاء ذلك خلال زيارة رئيس الجهاز التنفيذي لمياه الشرب، محطة معالجة الصرف الصحي بالجبل الأصفر بمحافظة القاهرة بطاقة 2.5 مليون م3/يوم؛ لمتابعة سير العمل بالمحطة التي تخدم أكثر من 12 مليون نسمة،

وتعد أكبر محطة لمعالجة الصرف الصحي بالشرق الأوسط وأكبر محطة في العالم من حيث نوع تقنية المعالجة، حيث أن أكبر محطة معالجة في المكسيك تعالج ابتدائيًا فقط، بينما محطة الجبل الأصفر تعالج ثنائيًا.

وتفقد رئيس الجهاز التنفيذي لمياه الشرب سير العمل بالمراحل المختلفة بالمحطة بدءًا من منطقة المصافي وإزالة الرمال، مرورًا بمراحل المعالجة حتى خزانات الترويق النهائي؛ للتحقق من مواصفات السيب النهائي ومطابقته لحدود القانون.

كما تفقد معمل عقد 16 الذي يُعاد تأهيله وتطويره للوصول به لمستوى المعامل المرجعية، واطمان على أعمال معالجة الحمأة ومواصفات الحمأة المنتجة من مبنى التجفيف الميكانيكي، ومعدلات إنتاج الكهرباء ذاتيًا بواسطة المولدات العاملة بالمشروع.

Dr.Randa
Dr.Radwa