السبت 27 ابريل 2024

اليونسكو تضم 3 مدن سعودية ضمن الشبكة العالمية لمدن التعلم

اليونسكو

عرب وعالم15-2-2024 | 12:04

دار الهلال

اعتمدت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو" ثلاث مدن سعودية جديدة للانضمام إلى "شبكة اليونسكو العالمية لمدن التعلم"؛ وهي: المدينة المنورة، ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية بجدة، ومحافظة الأحساء. 

 

وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس) إن عدد مدن المملكة ضمن الشبكة العالمية زاد إلى خمس مدن تعلّم، بما يسهم في إعداد وتأهيل مواطن منافس عالميًا، وفق مستهدفات التنمية المستدامة ورؤية المملكة 2030.

 

وكانت "اليونسكو" أعلنت مدينة ينبع الصناعية مدينة تعلّم في عام 2022، ومدينة الجبيل الصناعية مدينة تعلّم خلال عام 2020، فيما حصلت الجبيل الصناعية على جائزة أفضل مدينة تعلّم ضمن شبكة اليونسكو في عام 2021.

 

وتعمل شبكة مدن التعلّم على حشد مواردها في جميع القطاعات لتعزيز التعلّم الشامل للجميع من مرحلة التعليم الأساسي حتى مرحلة التعليم العالي، وتنشيط التعلّم على مستوى الأسر والمجتمعات المحلية، بالإضافة إلى تسهيل التعلّم من أجل العمل، وتوسيع نطاق استخدام أدوات التعليم الحديثة لتعزيز ثقافة التعلّم مدى الحياة؛ مما يعزّز قدرات الأفراد والتماسك الاجتماعي والنمو الاقتصادي والثقافي للمجتمعات، وصولًا لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتوسيع نطاق استخدام تقنيات التعلم الحديثة، وتعزيز الجودة والتميز في التعليم؛ سعيًا لنشر ثقافة التعلم مدى الحياة.

Dr.Randa
Dr.Radwa