الأحد 5 مايو 2024

انهيار ارضى ضخم لثلاثة قصور على منحدر أرضى

القصور

الهلال لايت 15-2-2024 | 14:50

ميادة عبد الناصر

في واقعة أثارت جدلا كبيرًا أصبحت ثلاثة قصور متأرجحة على منحدر بعد انهيار أرضي ضخم، وتقع هذه القصور في جنوب كاليفورنيا وأصبحت تتأرجح بشكل غير مستقر على حافة منحدر بعد الانهيار الأرضي الذى وقع خلال عطلة نهاية الأسبوع، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

ووقع الانهيار في دانا بوينت بمقاطعة أورانج، وأدى إلى انزلاق الطين والحطام أسفل الهوة التي يبلغ عمقها 150 قدمًا، ولم تصدر أي أوامر بالإخلاء، وتقوم أطقم الهندسة خلال هذه الفترة بتقييم السلامة الهيكلية للمنازل، وهي القصور الثلاثة الوحيدة الواقعة على جانب الجرف.

ونُصح سكان القصور المتضررة بالبقاء يقظين والاستعداد لإمكانية النقل، حيث أصبحت القصور الثلاثة المتضررة الآن تحت رحمة الطبيعة، على الرغم من أن الأمطار التي غمرت المنطقة مؤخرًا يبدو أنها قد انتهت، و تبلغ أسعار القصور الثلاثة حوالي 12.8 مليون دولار، و13 مليون دولار، و15.9 مليون دولار، وهي معرضة لخطر السقوط في المحيط الهادئ.

تقع القصور الثلاثة في مكان غير مستقر بجوار معلم سياحي شهير، ولم يكن أحد هناك عندما سقط الحطام بعد أن غمرت الأمطار الغزيرة المنطقة وأدت إلى عدد لا يحصى من الانهيارات الأرضية والانهيارات الطينية.