الأحد 12 مايو 2024

محافظ الغربية: رفع درجة الاستعداد القصوى للتعامل مع تداعيات سوء الأحوال الجوية

سحب المياه

محافظات15-2-2024 | 13:32

دار الهلال

قال محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي إنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع الوحدات المحلية للتعامل مع تداعيات لسوء الأحوال الجوية، مع المتابعة المستمرة لأماكن تجمع الأمطار مع استمرار تمركز السيارات والمعدات وماكينات شفط المياه المتنقلة.

جاء ذلك خلال متابعة المحافظ اليوم لجهود الوحدات المحلية بمراكز ومدن المحافظة في التعامل مع موجة الطقس السيئ، التي تعرضت لها بعض مدن المحافظة أمس، حيث تم الدفع بالفرق والمعدات اللازمة لرفع تجمعات مياه الأمطار بشوارع تلك المدن والقرى.

وأشار المحافظ إلى تواصل الوحدات المحلية وبالتنسيق مع شركة مياه الشرب وفروعها، جهودها في التعامل مع تداعيات موجة الطقس وسقوط أمطار، من خلال توجيه سيارات الكسح لسحب المياه، والمرور على صافيات الأمطار والمتابعة الميدانية لحالة الشوارع والطرق.

وأكد متابعة جاهزية المعدات والأفراد والاستعداد التام لمواجهة أي أحداث طارئة لسرعة التدخل للسريع، بجانب التنسيق مع شركة الكهرباء للتأكد من تأمين جميع أعمدة الكهرباء والمحولات، بالإضافة إلى تواجد فرق الطوارئ والتدخل السريع في حالات الطوارئ.

ووجه باستمرار متابعة تطبيق كافة التدابير بكافة أرجاء المحافظة خاصة الشوارع الحيوية والطرق الرئيسية، مشددًا على تمركز المعدات وتكثيف المتابعة والجولات الميدانية للمرور على الأماكن التي تمثل مواقعًا لتجمع المياه والأمطار وتفعيل غرف العمليات؛ لمواجهة تداعيات موجة الطقس.

وعلى صعيد آخر، تابع وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية ناصر حسن تطبيق منظومة مشروع الشباب والرياضة على مدارس المرحلة الابتدائية والمستهدف منها تلاميذ الصفوف الأولى، حيث يتم تنفيذ المنظومة في مدرسة مؤسسة العجيزي الابتدائية المشتركة التابعة لإدارة غرب طنطا التعليمية؛ تنفيذاً لتوجيهات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي ومحافظ الغربية.

وأكد وكيل الوزارة أن منظومة مشروع الشباب والرياضة تهدف الكشف عن الطلاب الموهوبين رياضيًا، وتطوير منظومة الشباب والرياضة بالمحافظة، كما يتم الكشف طبيًا على التلاميذ من خلال وزارة الصحة متمثلة في فريق طبي مكون من 2 طبيب و4 ممرضات وفريق طبي بكلية الطب بجامعة طنطا يضم 6 أطباء و4 ممرضات؛ للكشف عن أمراض القلب والصدر، والباطنة، والسكر والرمد، أما الفريق الرياضي لاكتشاف الموهوبين رياضيًا، فيتكون من 14 معلمًا، وموجه أول وموجه عام للتربية الرياضية للكشف الرياضي والقوام.

Dr.Radwa
Egypt Air