الإثنين 29 ابريل 2024

تعليم الوادي الجديد: توزيع الكتب المدرسية بنسبة 100%

الكتب المدرسية

محافظات15-2-2024 | 16:02

دار الهلال

أكد المهندس سيد عبدالعزيز، وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادي الجديد، أن نسبة توريد الكتب المدرسية للإدارات التعليمية وتوزيعها على المدارس بلغت 100% وجرى تسليمها الطلاب، مشيرا إلى ضرورة العمل على انضباط وتطوير العملية التعليمية منذ بدء الدراسة في الفصل الدراسي الثاني.

ووجه وكيل الوزراة - في بيان اليوم بتفعيل الغياب الإلكتروني ومتابعة الإدارات التعليمية لنسب الغياب بين الطلاب في المدارس، وجذب الطلاب من خلال الإهتمام بتنظيم يوم النشاط الرياضي والثقافي من كل أسبوع بجميع المدارس بالتعاون مع وزارتي الشباب والرياضة والثقافة لمساعدة الطلاب على التركيز والفهم، والمساهمة في بناء اللياقة البدنية والذهنية والصحية للطلاب، فضلًا عن اكتشاف المواهب ورعايتهم. 

وقال عبد العزيز، إنه جار تكثيف المتابعة لأعمال صيانة المدارس وأن يقوم مسؤول الصيانة بالمدارس بالإبلاغ عن أي أعمال تحتاج إلى صيانة، علاوة على متابعة تنفيذ طباعة المواد التعليمية والتدريبية بالمدارس، وإتاحتها للطلاب، وإعداد تقارير بشأنها و مدى الاستفادة منها.

وأشار إلى أن الوزارة أتاحت على موقعها الإلكتروني المواد التعليمية والتدريبية للصفوف الدراسية من الصف الرابع الابتدائي إلى الثالث الثانوي، لتأصيل الفهم العميق وتدريب الطلاب على مفردات ونوعيات الأسئلة.

وشدد على الزي الموحد للمعلمين في جميع الإدارات التعليمية، وتكثيف المتابعات الميدانية لمديري ووكلاء الإدارات التعليمية ومتابعة انتظام المعلمين في الحضور، وتقديم كافة سبل الدعم للمبادرة الرئاسية حياة كريمة باعتبارها أحد أهم مشروعات الحياة الاجتماعية.

Dr.Randa
Dr.Radwa