الجمعة 3 مايو 2024

الاختيار النهائي للمتنافسين بمسابقة دايرة للابتكار الأخضر غدا

مسابقة دايرة للابتكار الأخضر

أخبار16-2-2024 | 13:32

أ ش أ

تقام غدا السبت فاعليات الاختيار النهائي للمتسابقين في مسابقة دايرة للابتكار الأخضر للعام الثالث على التوالي والتي تقوم بإدارتها ورعايتها مؤسسة أضواء المستقبل للتنمية.

وقال سامح إدوارد مدير عام المؤسسة، فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم ، إن المسابقة هذا العام تتناول ثلاثة مجالات مختلفة وهى " الطاقة المتجددة – إعادة تدوير الورق والكرتون – إعادة تدوير القماش"..مشيرا الى أنه تقدم للمسابقة هذا العام عن طريق الاستمارات الاون لاين 235 شابا و شابة يمثلون جميع محافظات مصر ووصل منهم الى المرحلة الأخيرة 39 متسابقا/متسابقة سوف يفوز منهم 9 يحصلون على جوائز مالية بإجمالى مائة وخمسة وثلاثون ألف جنيه.

وأضاف إدوارد أنه سيتم كذلك تدريب الشباب على ريادة الأعمال في الاقتصاد الأخضر ومهارات العرض والتقديم..منوها بأنه يقوم بالتحكيم بالمسابقة عدد 15 من أساتذة الجامعات يمثلون كوكبة من خبراء مصر من الجامعات المصرية والدولية.

وأوضح أن المسابقة هذا العام تأتى برعاية وزارة البترول المهندس طارق الملا ، الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى وبدعم مالى من شركة انيرجيان للبترول وجامعة الاهرام الكندية.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa