الجمعة 3 مايو 2024

الرئيس الأوكراني يبدأ زيارة رسمية إلى ألمانيا لحضور مؤتمر ميونخ الأمني

الرئيس الأوكراني

عرب وعالم16-2-2024 | 13:52

دار الهلال

بدأ الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ، اليوم الجمعة ، زيارة رسمية إلى ألمانيا تستغرق يومين يحضر خلالها مؤتمر ميونخ الأمني ويجري اجتماعات مع المستشار الألماني أولاف شولتز ومسئولين بارزين في برلين.

وقال زيلينسكي في تغريدة نشرها عبر موقع "إكس" للتواصل الاجتماعي، ونقلتها وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية:" لقد بدأت يومين مهمين سأجري اجتماعات مع الشركاء في ألمانيا وفرنسا وأبرم اتفاقيات جديدة وأحضر مؤتمر ميونخ الأمني على أمل الاتفاق على بنية أمنية جديدة لأوكرانيا، فضلاً عن بحث الفرص الجديدة. نحن نبذل قصارى جهدنا لإنهاء الحرب في أقرب وقت ممكن بشروط أوكرانية عادلة وضمان سلام دائم".

وذكر مكتب الرئيس الأوكراني في كييف في وقت سابق أن زيلينسكي سيزور ألمانيا وفرنسا في 16 فبراير الجاري لإجراء محادثات مع المستشار الألماني أولاف شولتز والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وفي 17 فبراير الجاري ، من المتوقع أن يتحدث الرئيس الأوكراني على المسرح الرئيسي لمؤتمر ميونيخ الأمني، ويعقد عدة اجتماعات ثنائية على هامشه.

ومن المقرر أن يعقد زيلينسكي اجتماعات مع نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، والرئيس التشيكي بيتر بافيل، ورئيس الوزراء الدنماركي ميتي فريدريكسن، ورئيس الوزراء الهولندي مارك روتي، وغيرهم من قادة الدول والشركات الكبرى.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa