الثلاثاء 16 ابريل 2024

الكنيسة الأسقفية تبحث مع سفير السويد تعزيز السلام والتعاون

جانب من الاستقبال

دين ودنيا16-2-2024 | 14:13

دار الهلال

بحث رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية الشرفي، ومدير المركز المسيحي الإسلامي للتفاهم والشراكة التابع للكنيسة الأسقفية الدكتور منير حنا، مع سفير السويد بالقاهرة هاكان إمسجارد، سبل تعزيز السلام والتعاون.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية الدكتور سامي فوزي، اليوم الجمعة سفير السويد، بحضور مدير الدراسات الأكاديمية في المركز القس الدكتور ماثيو أندرسن، ومدير الشراكات الدولية والتواصل بالمركز كريم جرجس.

وأطلع رئيس الأساقفة السفير بالأنشطة التي تقوم بها الإبروشية في مصر لتعزيز السلام والحوار، وذلك من خلال المركز المسيحي الإسلامي للتفاهم والشراكة التابع للكنيسة الأسقفية. 

وتضمن الاجتماع مناقشات لاستكشاف سبل التعاون بين الإبروشية والمركز والسفارة السويدية لتعزيز السلام والتعاون بين المجتمعات الدينية في مصر وخارجها، بما يشمل التعاون مع "مؤسسة آنا ليند"، وهي مؤسسة سويدية دولية تعمل على تعزيز الحوار بين الثقافات المختلفة في منطقة البحر الأبيض المتوسط.

جدير بالذكر أن المركز المسيحي الإسلامي للتفاهم والشراكة تأسس في يونيو 2022 في إبروشية الكنيسة الأسقفية بمصر، ويهدف المركز إلى خدمة المجتمع المصري من خلال تعزيز السلام والتفاهم والتعاون بين الأديان من خلال البرامج الأكاديمية والمبادرات المجتمعية ومشاريع صنع السلام وحل النزاعات.