الإثنين 29 ابريل 2024

استغرق أكثر من 500 ساعة لإكماله.. عامل يصنع كلب من الصوف وكأنه حقيقي

الكلب

الهلال لايت 16-2-2024 | 18:24

ميادة عبد الناصر


قضى أحد الحرفيين اليابانيين أكثر من 500 ساعة في صنع نموذج واقعي للغاية لكلب لباد صوفى.
وحصد Miniature Pinscher أحدث إبداعات العامل الياباني أوتا، المصنوع من الصوف، أكثر من 32000 إعجاب على X (Twitter)، لأنه كان يبدو ككلب حقيقي، على خلاف المعتاد فى المنحوتات المصنوعة من الصوف، خاصة السلالات ذات الشعر القصير مثل  Pinscher ، نظرًا لصعوبة الأمر، حيث اضطر أوتا إلى العمل عليه على مدار السنوات السبع الماضية.
ويقدر وقت انتاج النموذج ما يزيد عن 500 ساعة من العمل، بسبب العملية المضنية المتمثلة في الحصول على شعر الكلب القصير بالشكل الصحيح.
وقال تيرومي أوتا: بما أن خطوط الجسم لا يخفيها الشعر، فيجب نحت جميع المناطق بدقة، بما في ذلك الوجه، إضافة  إلى أن عملية زراعة الشعر أصعب بعدة مرات من السلالات ذات الشعر الطويل وتتطلب جهدا أكبر بعشرات المرات.
ولإعادة إنشاء شعر Pinscher القصير، كان لا بد من الجمع بين عدة أنواع من الصوف ثم زرعها بعناية في الإطار باستخدام إبرة صغيرة، لأنه إذا كانت هناك فجوة صغيرة بين خصلات الشعر، سيفسد الأمر، لذلك من الضروري زراعتها دون أي فجوات.
وقال أوتا: "نحن لا نزرعها بكثافة فحسب، بل نأخذ أيضًا وقتًا لتكييف المعطف لمنحه مظهرًا وملمسًا لامعًا وناعمًا".
على الرغم من أن هذه هي واحدة من أكثر المنحوتات الصوفية إثارة للإعجاب حتى الآن، إلا أنها بالتأكيد ليست الوحيدة للصابع المبدع حيث يشتهر تيرومي أوتا أيضًا بإنشاء تمثال واقعي لفيل أبيض يبلغ طوله 180 سم، والذي، على الرغم من كونه مصنوعًا من الصوف، إلا أنه يتميز بجلد متجعد مميز وحتى انتفاخ بطنه المترهل.

Dr.Randa
Dr.Radwa