الأربعاء 1 مايو 2024

للمعازيم.. 7 آداب لا بد من إتباعها عند حضور حفل الزفاف

حفل الزفاف

سيدتي16-2-2024 | 15:32

منة الله القاضي

يجهل الكثير من المعازيم أهم الآداب والقواعد العامة، الواجب إتباعها عند حضور حفلات الزفاف، والتي قد تؤثر على هدوء ورقي الفرح من عدمه.

ونقدم في السطور التالية أهم تلك القواعد لاحترام زفاف العروسين، وفقاً لما نشره موقع "style craze".

١- حافظي على قواعد الملابس:

عليكِ أن تقرئين بطاقة الزفاف واتبعي قواعد الملابس كما هو مذكور، تجنبي ارتداء اللون الأبيض لأنه مخصص للعروس ، لذلك ارتدي ملابس أنيقة دائمة فهذا جزء من الاحترام الذي تكون ملائمة لهذه المناسبة.

٢-الرد دائماً على الدعوة في الوقت المحدد:

يتم توزيع الدعوات عاده قبل ٦ او ٨ أسابيع من يوم الزفاف، و هي خطوه رسميه تساعدك للرد على دعوة الزوجين ومعرفه ما إذا كان بإمكانك القيام بذلك أم لا ، لأنهم بحاجة إلى العمل من خلال مخطط المقاعد وعدد الموظفين لمقدمي الطعام ومن ثم يتعين عليكِ إعادة بطاقة الرد على الدعوة للإقرار بأنكِ ستحضرين الحفل أم لا.

٣- هدايا الزفاف:

يعد إحضار هدية إلزامية ما لم يطلب المضيف على وجه التحديد من الضيوف عدم القيام بذلك ، ولا توجد قواعد تتعلق بقيمة الذي تنفقيه على الهدية وهذا يتوقف على مدى قربك من العروس والعريس ، لذا دعِ عاطفتك للزوجين والظروف المالية هي العوامل الحاسمة.

٤-الوصول مبكراً إلى حفل الزفاف:

يجب أن يصل الضيوف مبكراً حتى يتمكنوا من الاستمتاع بالديكور الجميل والإعدادات التي خطط لها الزوجين.

٥- الحد من استخدام الهاتف الخلوي:

إبقاء هاتفك بعيداً عنكِ لتجعلي الآخرين يشعرون بالتقدير والاحترام، يعد تحويل هاتفك إلى الوضع الصامت أثناء الحفل أحد قواعد آداب ضيف الزفاف المهمة التي يجب إتباعها.

٦- احترمي مخطط الجلوس:

استثمر الزوجان الكثير من الوقت في تحديد مخطط الجلوس، لذا احترمي الترتيب واجلسي في المقعد المخصص لكي، وقدمي نفسك بنظره عامة مختصره عن كيفيه معرفتك للزوجين بمجرد وصوله ضيوف الآخرين.

٧- كوني حاضرة:

أحد أهم جوانب آداب الضيف في حفل الزفاف هو أن تكوني حاضره عقليا ومشاركه بنشاط أثناء حضور الحفل ، لذلك انطلقي إلى حفله الرقص وقومي بتحية الزوجين وتفاعلي مع أفراد أسرهم واستمتعي بالحفل.

Dr.Randa
Dr.Radwa