الخميس 16 مايو 2024

لرشاقتك.. 8 أطعمة تساعدك على إنقاص وزنك

لقوام مثالي

سيدتي17-2-2024 | 00:15

منة الله القاضي

تعد الأطعمة النباتية من أفضل الخيارات لإنقاص الوزن، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف الغذائية والفيتامينات والمعادن، ونسبة قليلة من السعرات الحرارية.

وفي السطور التالية نستعرض لكِ أهم الأطعمة النباتية الصحية التي تنقص الوزن، وفقًا لما نشر على موقع "stylecraze".

- البقوليات:

حاولي دمج ما لا يقل عن 3-4 حصص من البقوليات مثل الفول والعدس وفول الصويا والبازلاء والحمص لأنها مليئة بالبروتين والألياف ويمكن استخدامها في الحساء.

- الخضروات الورقية:

 أضيفي كوبين من الخضروات الداكنة مثل السبانخ، واللفت، والسلق، وغيرها من الخضروات الورقية في نظامك الغذائي، فهذه الخضروات منخفضة السعرات الحرارية وغنية بالعناصر الغذائية ويمكن استخدامها في السلطات أو العصائر.

- الحبوب الكاملة:

 تناولي 3 حصص من الحبوب الكاملة مثل الكينوا والأرز البني والشوفان يوميًا،.. لأنها توفر طاقة مستدامة وتشعرك بالشبع لفترة أطول.

- التوت:

يمكنك تناول التوت وحده أة مضاف إليه الفراولة في وجبة الإفطار، لأنه منخفضة السعرات الحرارية وغني بمضادات الأكسدة والألياف.

- المكسرات والبذور:

تناولي حصة من المكسرات والبذور مثل اللوز، وبذور الشيا وبذور الكتان،.. لأنها توفر الدهون الصحية والبروتين والألياف. يمكنك رشها على دقيق الشوفان أو الزبادي أو الاستمتاع بها كوجبة خفيفة باعتدال.

- الأفوكادو:

غني بالدهون الصحية، تناولي ما لا يقل عن نصف أو ثمرة أفوكادو يوميًا، ما يشعرك بالشبع والرضا. استمتعي بها في السلطات أو الأطعمة القابلة للدهن أو كإضافة كريمية إلى العصائر.

- الزبادي الخالي من الألبان:

الزبادي غير المحلى والمصنوع من اللوز أو الصويا أو جوز الهند يعمل كبديل نباتي منخفض السعرات الحرارية للزبادي التقليدي. حاول دمج 1-2 كوب من الزبادي قليل الدسم الخالي من الألبان في نظامك الغذائي.

- الأعشاب والتوابل:

يمكن للتوابل مثل الكركم والقرفة والفلفل الحار أن تضيف نكهة إلى وجباتك وتعزز عملية التمثيل الغذائي.