الخميس 2 مايو 2024

منها محاربة علامات الشيخوخة... فوائد جمالية لعصير الكرفس لبشرتك

فوائد جمالية لعصير الكرفس

سيدتي17-2-2024 | 10:07

عزة أبو السعود

تبحث معظم النساء عن طرق طبيعية تعيد لبشرتها جمالها وصحتها، ويعد الكرفس من الخضروات الغنية بالفيتامينات والمعادن الضرورية اللازمة لنضارة ولمعان البشرة، والتي تغنيك عن مستحضرات التجميل، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم الفوائد  الكرفس الصحية والجمالية علي البشرة وفقا لما نشر لموقع "health shots "....

1. يرطب بشرتك

يحتوي عصير الكرفس على نسبة عالية من الماء، لذلك فهو يدعم ترطيب البشرة، فإن كوبًا واحدًا من عصير الكرفس يحتوي علي فيتامينات مثل .A وK و C لذلك، فهو يساعد على منع جفاف الجلد ويعزز نضارة البشرة.

2. يحارب علامات الشيخوخة

 يعمل  فيتامين C الموجود في عصير الكرفس على تحييد الجذور الحرة، وحماية خلايا الجلد من التلف وتقليل علامات الشيخوخة. يمكن أن يساعد في مكافحة الإجهاد التأكسدي، وهذا يساعد في الحفاظ على صحة الجلد وتقليل تأثير العوامل البيئية.

3. يقلل من الهالات السوداء

فيتامين K الموجود في عصير الكرفس يمكن أن يعزز تخثر الدم السليم، ويقلل من ظهور الهالات السوداء والكدمات.

4. يعزز لون البشرة

يحتوي عصير الكرفس على فيتامين أ الذي يدعم تجدد خلايا الجلد، فهو يساهم في الحصول على لون بشرة أكثر إشراقًا وتجانسًا.

5. تركيب الكولاجين

يساعد فيتامين C في إنتاج الكولاجين، مما يعزز مرونة الجلد، يمكن أن يساعد ذلك في تقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة على وجهك.

6-  يلطف البشرة

يتمتع الكرفس بخصائص مضادة للالتهابات، لذا فإن شرب عصيره قد يساعد في التخلص من احمرار وتهيج الجلد.

7- مضاد للأكسدة

مصدر جيد لمضادات الأكسدة التي تدعم عمليات الإصلاح الطبيعية للبشرة. فهي تساعد في التعافي من الأضرار الناجمة عن الأشعة فوق البنفسجية والتلوث والضغوطات الأخرى، و يمكن أن يساهم تناول مضادات الأكسدة بانتظام في تحسين ملمس البشرة عن طريق منع تحلل الكولاجين والإيلاستين، و يساعد الدور الوقائي لمضادات الأكسدة في الحصول على بشرة أكثر إشراقًا عن طريق منع البهتان وتفاوت لون البشرة

Dr.Randa
Dr.Radwa