الجمعة 3 مايو 2024

محافظ الشرقية يؤكد ضرورة رعاية ذوي الهمم واكتشاف مواهبهم ودمجهم في المجتمع

محافظ الشرقية

محافظات17-2-2024 | 12:46

دار الهلال

أكد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، ضرورة الاهتمام بالشباب باعتبارهم الطاقة الفاعلة لبناء الوطن، والعمل على شغل أوقات فراغهم بطرق إيجابية وتوجيهها لصالح المجتمع، بالإضافة إلى رعاية ذوي القدرات والهمم وأطفال التوحد ودمجهم في المجتمع وبث روح المنافسة الشريفة بينهم؛ لاكتشاف مواهبهم وتنميتها والاستفادة من قدراتهم.

وأشاد المحافظ - في بيان اليوم - بالأنشطة والمبادرات والبرامج الرياضية والثقافية والترفيهية التي تنظمها مديرية الشباب والرياضة لذوي القدرات والهمم، مؤكداً أن المحافظة بجميع أجهزتها التنفيذية لا تدخر جهدا لتقديم كافة أوجه الرعاية لهم والعمل على دمجهم بالمجتمع في مختلف جوانب الحياة؛ كونهم جزءاً لا يتجزأ من المجتمع.

من جانبه، قال وكيل وزارة الشباب والرياضة بالشرقية الدكتور محمود عبد العظيم، إنه تحت رعاية الوزير ومحافظ الشرقية، تقوم إدارة "قادرون باختلاف" بالمديرية بتنفيذ جلسات التخاطب وتنمية المهارات والتكامل الحسي داخل مراكز التخاطب ببلبيس وههيا وكفر صقر؛ وذلك بهدف تنمية مهارات ذوي القدرات والهمم واكتشاف مواهبهم المختلفة والعمل على تنميتها.

وأضاف وكيل الوزارة أنه ينفذ هذه الجلسات نخبة من المتخصصين الأكفاء تضم كلا من الدكتور هابي سعودي والدكتور محمد أحمد زين ووفاء السرسي، لافتا إلى أن جلسات التخاطب تبدأ من التاسعة صباحاً حتى الثالثة عصراً جميع أيام الأسبوع ما عدا الجمعة والسبت. 

ونوه بأن ذلك يأتي في إطار اهتمام الوزارة والمديرية بدعم ذوي القدرات والهمم بالمحافظة ودمجهم بالمجتمع، من خلال ممارسة الأنشطة المختلفة وتنمية مهاراتهم الإبداعية ورعايتهم بمختلف المجالات.

Dr.Randa
Dr.Radwa