الأربعاء 22 مايو 2024

5 أشياء تجعلك أكثر سعادة.. منها تغيير عاداتك

السعادة

سيدتي18-2-2024 | 00:14

عزة أبو السعود

هناك عدد ليس بقليل من النساء يبحثن عن السعادة،.. دون أن تدرك أحدهن أن الفرحة تكمن داخلها.. كل ما عليها أن تغير نظرتها وطريقة معيشتها، وفي السطور التالية نستعرض أهم الأشياء التي يمكنك تغيرها لتكوني أكثر سعادة،.. وفقا لما نشر على موقع  " yourtango"، وإليكِ التفاصيل.

- الأفكار:

هل تعلمين انك نتاج معتقداتك، إذا فكرتي في الأشياء الإيجابية بحياتك سوف  تحصدين الفرحة،... وأن فكرتي بالسلبيات ستحصدين الحزن. أفكارك لها تأثير فعال ومؤثر علي حياتك بشكل كبير. ففكري دائما بالأشياء الإيجابية التي تمنحك السعادة.

- عقلك:

من اجل شعورك بالسعادة  في الحياة، كوني متفتحة العقل ولا تقفي عند  الأشياء الصغيرة التي تورقك دون فائدة، ولا تتشبثي بأرائك دائما عند الخلاف مع الآخرين.،  يجب أن تتفهمي وجهة نظرهم وتحترميها أيضا، ويمكنك تغير رأيك إذا كنت خاطئة  وهذه ليست ضعف، بل علامة علي  تفتح العقل وقوي عظيمة.

- العادات:

العادات من الأشياء القابلة للتغير،  فيمكنك تغير بعض عاداتك اليومية لتشعرين بالسعادة والاختلاف، مثلا عند ذهابك للعمل كل يوم في نفس الطريق يمكنك تغير الطريق  والاتجاهات  ستشعرين بالتجديد.

- علاقاتك:

العلاقات  الاجتماعية لها تأثير قوي علي الفرد فيجب أن تتواجدي في علاقات ومعارف تحثك علي الإيجابية، والسعادة، والنشاط، وابتعدي عن كل العلاقات السامة التي تؤثر علي حياتك بالسلب والتعاسة.

- الصداقة:

يجب أن تكون الصداقة علاقة متبادلة وصحية، فالقيم المشتركة بين الأصدقاء تساعد في بناء علاقات قوية ومستدامة،.فيجب أن تختاري أصدقاء يدعمونك ويشاركونك كل جوانب حياتك ويساهمون في تطورك، ستشعرين بتغير ملحوظ في حياتك.