الإثنين 29 ابريل 2024

للنساء.. أسباب الزوائد الجلدية ووصفات طبيعية لإزالتها

الزوائد الجلدية

سيدتي18-2-2024 | 00:33

عزة أبو السعود

تشعر كل امرأة بالقلق عند ظهور الزوائد الجلدية الصغيرة على الرقبة أو أي مكان ظاهر بالجسم ،ما يجعلها تتساءل عن أسباب ظهورها وطرق علاجها..

وفي السطور التالية نستعرض أسباب تلك الزوائد وأهم الطرق الطبيعية لإزالتها،.. وفقا لما نشر على موقع " healthshot”"

- أسباب الزوائد الجلدية أو ما يعرف بالثآليل:

- السبب الرئيسي وراء الثآليل.، هو فيروس الورم الحليمي ويدخل هذا الفيروس من خلال جروح بسيطة في الجلد، مما يؤدي إلى نمو سريع للخلايا على سطح الجلد" . تشمل العوامل التي تزيد من خطر الإصابة بفيروس الورم الحليمي البشري وتطور الثآليل ما يلي:

- الأشخاص ذوو البشرة الحساسة أو المتضررة أو الدهنية هم أكثر عرضة للإصابة بفيروس الورم الحليمي البشري.

- يؤدي ضعف الجهاز المناعي إلى تقليل قدرة الجسم على مكافحة الالتهابات الفيروسية، مما يجعل الأفراد أكثر عرضة للإصابة بالثآليل.

- يمكن أن يؤدي الإجهاد المزمن إلى إضعاف جهاز المناعة، مما يزيد من احتمالية الإصابة بالثآليل.

- قد تساهم التقلبات الهرمونية، مثل تلك التي تحدث أثناء فترة البلوغ أو الحمل، في تطور الثآليل.

- التعرض لبيئات دافئة ورطبة، مثل حمامات السباحة والساونا والصالات الرياضية، يمكن أن يسهل انتشار فيروس الورم الحليمي البشري.

- وفيما يلي أهم الوصفات الطبيعية لإزالة الزوائد الجلدية:

- خل التفاح:

يحتوي خل التفاح علي عناصر حمضية تساعد في إذابة الثاليل ضعي كمية صغيرة من الخل مباشرة على الزائدة الجلدية باستخدام قطعة قطن وقومي بتغطيتها بضمادة

كرري هذه العملية يوميا حتى تختفي.

- الليمون:

يحتوي الليمون علي خصائص مطهرة ومعقمة تساعد علي تطهير وتعقيم الثاليل،.. قطعي الليمون إلي شرائح وضعيها في المكان المراد معالجته مع التكرار والاستمرار تختفي تدريجيا.

-  العسل:

يمتلك العسل خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا، مما يجعله علاجًا طبيعيًا للثآليل. ضعي  العسل مباشرة على المنطقة المصابة وقم بتغطيتها بضمادة. التطبيق المنتظم قد يساعد في القضاء على الزوائد الجلدية مع مرور الوقت.

- الصبار:

يتمتع جل الصبار بخصائص مضادة للميكروبات ويعزز شفاء الجلد، مما يجعله مفيدًا لعلاج الثآليل. ضعي  جل الصبار الطازج على الزائدة الجلدية ،وقومي بتغطيتها بضمادة. كرري هذه العملية يوميا حتى تختفي.

Dr.Randa
Dr.Radwa