السبت 4 مايو 2024

للفتيات| 6 نصائح لتخفيف التوتر.. منها البعد عن الموبايل

للتخلص من التوتر

سيدتي18-2-2024 | 00:51

منة الله القاضي

التوتر شعور طبيعي يمر به الجميع، وخاصة الفتيات في مختلف مراحل حياتهن. قد ينتج التوتر عن ضغوط الدراسة، العلاقات الاجتماعية، أو التغييرات الهرمونية ، لحسن الحظ، هناك العديد من الطرق للتخفيف من التوتر وتحسين الصحة النفسية، وفي السطور التالية نستعرض لكِ أهم النصائح لتخفيف التوتر، وفقًا لما نشر على موقع "helpguide".

- تعرفي على الأوقات التي تشعرين فيها بالتوتر:

يمكنك التعرف على الوقت الذي تشعرين فيه بالتوتر من خلال الاستماع إلى جسدك. عندما تشعرين بالتعب، وتشعرين بثقل عينيك وتضعين رأسك على يدك. فهذا يعني أنكِ متوترة وعليك التحكم في مشاعرك.

- تحديد استجابتك للضغط النفسي:

إذا كنتِ تميلين إلى أن تصبحي غاضبه أو مضطربة أو عاطفيه بشكل مفرط أو منغلقًة تحت الضغط، فسوف تستجيبن بشكل أفضل لأنشطة تخفف التوتر.

- استمعي إلى الموسيقى:

يمكنك استخدام الموسيقى للتخلص من التوتر، فقد أثبتت الدراسات أن الموسيقى الهادئة تمنح إحساس بالاسترخاء ومن ثم تخلصك من الضغط العصبي.

- ابتعدي عن وسائل التكنولوجيا:

عليكِ أخذ استراحة قصيرة من التلفاز والكمبيوتر والهاتف الخلوي سيعطيك نظرة ثاقبة على ما تستجيب له حواسك بشكل أفضل.

- قضاء الوقت مع العائلة والأصدقاء:

العلاقات الاجتماعية الإيجابية تخفف من التوتر وتزيد من الشعور بالسعادة. حاولي قضاء وقت مع العائلة والأصدقاء الذين يقدمون لكِ الدعم.

- ممارسة هواياتك المفضلة:

القيام بنشاطات ممتعة يساعد على صرف الانتباه عن التوتر والشعور بالسعادة. حاولي ممارسة هواياتك المفضلة مثل القراءة، الرسم، الموسيقى، أو الرياضة.

Dr.Randa
Dr.Radwa