الجمعة 3 مايو 2024

قصور الثقافة تواصل فعاليات «مدارسنا بالألوان» في أسيوط

جانب من الفعاليات

ثقافة18-2-2024 | 17:26

شمس علاء الدين

نظم قصر ثقافة أحمد بهاء الدين للطفل بأسيوط مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية للرواد، ضمن برنامج "مدارسنا بالألوان" الذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، في إطار بروتوكول التعاون بين وزارتي الثقافة والتربية والتعليم.

وشهدت مدرسة السلام الابتدائية المشتركة بالوليدية، لقاء حول كتابة القصة القصيرة أوضح خلاله الأديب عاطف العزازي الفرق بين القصة والقصة القصيرة، وأسس كتابة كل منهما، تلاه فقرة اكتشاف مواهب في مجالات إلقاء الشعر والغناء والعزف.

أقيمت في مدرسة الجهاد التجريبية الرسمية للغات مجموعة من الورش الفنية، منها ورشة تصميم مقلمة بخامات معاد تدويرها، تصميم لوحات استعدادا لاستقبال شهر رمضان المبارك، تصميم ماكيت بأغصان وأوراق الشجر، بجانب ورشة حكي عن قيمة التعاون.

وضمن الفعاليات المقدمة بإشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي، أعد القصر محاضرة بعنوان "أهمية الفن التشكيلي"، تلاها لقاء بعنوان لا "للتنمر"، بالإضافة إلى تنفيذ عدد من الورش الفنية منها ورشة تصميم لوحات عن الحفاظ على البيئة، وورشة تصميم ابتكاري بالكانسون الملون والفوم جليتر.

من ناحية أخرى تواصلت فعاليات كل من ورشة تعليم أساسيات الخط العربي، تعليم فن التلي والتطريز، الكروشيه وورشة عمل مشغولات يدوية بالخرز.

كما تجدد اللقاء مع كل من ورشة تعليم لغة الإشارة لذوي الاحتياجات الخاصة، وفقرة اكتشاف المواهب الفنية للأطفال في مجال العزف

واختتمت الفعاليات بورشة حكي تضمنت مناقشة كتاب بعنوان "أنا قائد"، ومسابقة في المعلومات العامة.

Dr.Randa
Dr.Radwa