الخميس 6 يونيو 2024

برلمانية تُطالب بإخلاء رفح والعريش من المدنيين

25-2-2017 | 16:10

طالبت النائبة منى منير، بإخلاء العريش ورفح ومناطق الاشتباك مؤقتًا من المدنيين مسلمين ومسيحيين، حتى يستطيع الجيش التعامل مع الإرهاب والإنفلات، مثلما حدث فى العدوان الثلاثى، وقالت: "نحن لا نطالب بالتهجير ولكن الإجلاء المؤقت حتى يتعامل الجيش مع العناصر الإرهابية".

وأضافت النائبة، فى بيان أصدرته اليوم السبت، أنها كانت فى مؤتمر بنيروبى، وجاءت من مطار القاهرة إلى الإسماعيلية لمشاركة أقباط العريش تسكينهم، والإشراف على إجراءات حمايتهم. 

وأضافت أنها تقدمت بـ 3 بيانات عاجلة ستُنَاقَش بالجلسة العامة بشأن هذا الموضوع، حيث طالبت الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم باستثنائهم والسماح لهم بالحضور فى مدارس الإسماعيلية لتكملة مراحلهم التعليمية، كى لا تفوت عليهم الفرصة فى التعليم.

كما توجهت ببيان عاجل إلى وزير الإسكان، بشأن توفير مساكن لهم وتجهيزها بالفرش والمتاع، لـ 38 أسرة، كما وتوجهت ببيان عاجل إلى غادة والى وزيرة التضامن لتقديم معاشا استثنائيا لهم ،وتوفير أموال للمعيشة، حيث أنهم بلا عمل أو مأوى أو حتى مصدر رزق. 

وأشارت إلى أنها انضمت إلى الوفد البرلمانى بالإسماعيلية بشأن الوقوف على مستجدات الأمر هناك، وناشدت المحافظ أن يشملهم بالاهتمام والرعاية، ووجدت استجابة من محافظ الإسماعيلية، مؤكدة أن هذا حق الدولة عليهم ولن يغفل للبرلمان جفن إلا بعد الاطمئنان عليهم.