الأحد 28 ابريل 2024

نقيب الصحفيين: طالبت بزيادة 20% سنويا لبدل التدريب.. واتفاق لتغيير قواعد صرفه لخدمة أصحاب المعاشات

جانب من الندوة

أخبار19-2-2024 | 16:56

أماني محمد - تصوير/ إبراهيم بشير

قال خالد البلشي، نقيب الصحفيين، إنه فيما يخص بدل التدريب والتكنولوجيا للصحفيين، فإن الزيادة الدورية هي هم شخصي له كما هي لكل الزملاء، مضيفا: تواصلنا مع كل الأطراف بشأن زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا، ودخلنا في مفاوضات مع كل الأطراف حتى تم صرف الزيادة، وبعدها بدأنا نطالب بالزيادة الجديدة.

وأضاف البلشي خلال زيارته لمؤسسة دار الهلال رفقة محمد الجارحي عضو مجلس النقابة، ولقائه بصحفيين المؤسسة، اليوم الاثنين، أنه طالب بزيادة 20% سنويا لبدل النقابة باعتباره دخل للصحفيين وأمر غير مرتبط بالانتخابات، موضحا أنه بدءً من يناير الماضي وهناك تواصل واتصالات مستمرة، وتم توجيه عدة مخاطبات واتصالات بعد إعلان حزمة الحماية الاجتماعية التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤخرا بشأن زيادة البدل.

وأوضح أن طالب بأن يكون البدل لكل أعضاء النقابة المقيدين، في المرحلة الأخيرة للاتفاق على تغيير قواعد صرف البدل، وأن يكون البدل لجميع المقيدين وهو ما سيخدم أصخاب المعاش، مشيرا إلى أن من سيخرج معاش من الأعضاء الحاليين في النقابة سيحافظ على البدل وحقوقه الكاملة داخل جدول المشتغلين.

وبشأن اقتطاع الضرائب من البدل، أوضح أن الحل هو قرار من داخل المسئولية أو أن يتم نقل البدل إلى النقابة بدلا من المؤسسات، وحينها سيتم صرفه كاملا لأن النقابة لن تستقطع من البدل لأنها ليست جهة عمل وذلك استنادا على فتوى وسند قانوني صدر في ٢٠١٣.

جاء ذلك في حضور كلا من: الأستاذ خالد ناجح رئيس تحرير بوابة دار الهلال، والأستاذ أحمد أيوب رئيس تحرير مجلة المصور، والأستاذة سمر الدسوقي رئيس تحرير مجلة حواء، ومديري التحرير ولفيف من الصحفيين بمؤسسة دار الهلال.

واستقبل البلشي، رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار الهلال المهندس أحمد عمر.

Dr.Randa
Dr.Radwa